الإبراهيم: بدء تنفيذ مشاريع «الشريعة» و«الآداب» و«الاجتماعية» في «الشدادية»

نشر في 14-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2015 | 00:01
No Image Caption
اختتام حفل تدريب طلبة «الهندسة» من «الجمعية الأميركية»
أعلنت نائبة مدير مشروع البرنامج الإنشائي في مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) د. أنوار الإبراهيم، بدء مراحل التنفيذ في مشاريع كليات  الشريعة، والآداب، والعلوم الاجتماعية، والحقوق في الجامعة.

وقالت الإبراهيم خلال الحفل الختامي للدورة التدريبية لطلبة الهندسة المدنية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، إنه تمت ترسية مشاريع أخرى من الملاعب الرياضية، والمباني الترفيهية.

وأضافت أن الدورة هي الثانية من نوعها، وشملت طلبة كلية الهندسة التي تنظمها الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين فرع الكويت، بغية إعطاء الطلبة خبرة عملية. وذكرت أن الدورة تهدف إلى إنتاج مهندسين قادرين على إدارة الأعمال الهندسية، من خلال تطبيق عملي في فترة أسبوعين، وبإشراف مهندسين من شركات عالمية واستشارين عالميين.

وبينت أنه من خلال المركز التدريبي في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت يتم ابتعاث العديد من الطلبة المتدربين من كل التخصصات مثل الكهرباء، ومن قبل إدارات الدولة من وزارة الأشغال والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وبينما أعربت الإبراهيم عن الأسف لوفاة عامل في مشروع مدينة صباح السالم يوم الثلاثاء الماضي، شددت على ضرورة أن تكون هناك إجراءات السلامة كاملة.

وقالت إن المشروع «إنشائي مثله مثل أي مشروع إنشائي داخل دولة الكويت، ونرى مثل هذه الحوادث في أي مشروع»، مشددة على أن مسؤولية سلامة الموقع أولاً وأخيراً ترجع إلى المقاول، و»نحن كفريق كامل من مهندسين سلامة نتولى معاينة مناطق المشروع ووضع مخالفات بحسب شروط العقد لدينا».

وقالت الإبراهيم إن جميع العمال الموجودين في المشروع مؤمن عليهم من قبل شركات التأمين، «وتم اتخاذ كل الإجراءات الصارمة من قبل إدارة المشروع بشأن الحادث المذكور، وفصل المهندس المسؤول عن الأمن والسلامة في مكان الحادث»

back to top