قطر: اتصالات مع العراق للافراج عن القطريين المخطوفين

نشر في 16-12-2015 | 18:04
آخر تحديث 16-12-2015 | 18:04
No Image Caption
تحديث

اجرى وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية اليوم الاربعاء اتصالا هاتفيا مع نظيره العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري لمتابعة موضوع خطف عدد من الرعايا القطريين بالعراق.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان انها تقوم بمتابعة موضوع خطف عدد من المواطنين القطريين الذين دخلوا جنوب العراق في رحلة صيد فور تلقيها نبأ خطفهم.

وقالت انها باشرت اتصالاتها مع الحكومة العراقية والجهات المختصة على اعلى المستويات الامنية والسياسية في العراق للوقوف على تفاصيل حادثة خطف المواطنين القطريين والعمل على اطلاق سراحهم في اسرع وقت ممكن.

وأكدت ان المواطنين القطريين قد دخلوا الاراضي العراقية بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الدوحة.

وذكرت انه تم ايفاد مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الخارجية محمد بن عبدالله الرميحي وسفير دولة قطر لدى بغداد زايد بن سعيد الخيارين لمتابعة جميع الاجراءات المتبعة في هذا الشأن مع الحكومة العراقية عن كثب لتأمين سلامة المواطنين القطريين.

-----------------------------------------

اختطف مسلحون 26 صيادا قطريا في منطقة صحراوية عراقية بالقرب من الحدود مع السعودية، حسب مسؤولين.

وكان المهاجمون في قافلة من حوالي 50 مركبة رباعية الدفع حين صادفوا مخيم الصيادين عند الساعات الأولى لفجر الاربعاء، حسب ما أكد مصدر في محافظة المثنى العراقية لبي بي سي عربي.

وقد وقع الحادث في منطقة ليّة، والتي تبعد 130 كيلومترا جنوب مدينة السماوة مركز المحافظة.

وأضاف المصدر أن المهاجمين دخلوا المنطقة عبر محافظة ذي قار.

back to top