العثور على جثة سعودي فارق الحياة منذ 4 أيام في فندق

نشر في 30-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-09-2015 | 00:01
معاينة الطب الشرعي تفيد بانتحاره بربط نفسه بأسلاك كهربائية
استنفرت الأجهزة الامنية في محافظة الفروانية مساء امس الاول، اثر ورود بلاغ الى غرفة عمليات وزارة الداخلية من موظفي احد الفنادق بالفروانية، افاد بوجود رائحة كريهة تنبعث من احدى غرف الفندق، وهي مستأجرة من قبل مواطن سعودي لم يغادرها منذ اربعة ايام.

بلاغ أولي ومعاينة

وقال مصدر أمني مطلع إنه فور تلقي البلاغ توجه رجال امن الفروانية، بقيادة المدير العام لامن المحافظة اللواء فهد الشويع، ومدير المباحث العقيد نايف الحساوي، ومساعده المقدم خلف العنزي الى موقع البلاغ، مشيراً إلى أن رجال المباحث طلبوا من مسؤول الفندق إحضار المفتاح الرئيسي للغرف (الماستر كي) لفتح الغرفة والتأكد من انها مقفولة من الداخل.

وأشار إلى أن مسؤول الفندق فتح الغرفة، ليعثر رجال الامن والمباحث على المواطن السعودي مكبلاً بأسلاك كهربائية موصلة بالمفتاح الكهربائي للغرفة وقد فارق الحياة منذ أيام حتى إن جثته وصلت إلى مرحلة التعفن والانتفاخ.

«الطب الشرعي» يشير إلى الانتحار

وأضاف المصدر ان رجال الامن استدعوا على الفور رجال الادلة الجنائية والطبيب الشرعي ووكيل النائب العام لمعاينة الجثة، خصوصاً ان شكوكا ساورتهم في تلك الطريقة التي توفي بها السعودي دون استبعاد الجانب الارهابي من القضية، لافتا الى ان المعاينة الأولية للطبيب الشرعي دلت على ان الوفاة ناتجة عن انتحار المجني عليه بطريقة غير معهودة، حيث اوصل الاسلاك الكهربائية في جسده، ثم وضع رأس التشغيل في المفتاح الكهربائي الموجود في غرفة الفندق وتم تشغيله بواسطة ابهام قدمه.

وبيَّن أن المعاينة الاولية للطبيب الشرعي دلت كذلك على أن المجني عليه اوصد باب غرفته من الدخل، ونفذ عملية الانتحار التي مر عليها 4 ايام، وهو ما أيدته أقوال مسؤول الفندق بشأن توقيت قدوم السعودي إلى الفندق.

الإرهاب مستبعد

وذكر المصدر ان رجال المباحث اجروا تحريات مكثفة حول ذلك السعودي، ليتبين لهم أنه وصل إلى البلاد قبل عدة ايام، وكان في ضيافة خاله العسكري في الجيش، ثم انتقل للسكن في الفندق محل الحادث، كما توصلوا أيضا إلى أن السعودي ليس له اي سجل جنائي في البلاد، وليس على علاقة بأي تنظيم ارهابي او حملة الفكر التكفيري، رغم استخدامه أسلوباً يثير الشك والريبة في عملية الانتحار.

وأوضح المصدر ان وكيل النائب العام امر برفع الجثة وإحالتها الى ادارة الطب الشرعي لإجراء المزيد من المعاينة والفحص، ولتحديد اسباب ووقت الوفاة على وجه الدقة، كما أمر بتسجيل قضية انتحار، مع تكليف رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة.

back to top