العازمي لـ الجريدة•: الوزراء غير متجانسين وعلى العبيدي أن يرحل أو يصعد المنصة

نشر في 02-10-2015 | 00:02
آخر تحديث 02-10-2015 | 00:02
No Image Caption
طالب النائب حمدان العازمي الحكومة بالرحيل بسبب اخطاء عدد من الوزراء ما اثر على ادائها وجعله سلبياً، مشددا على ان «وزير الصحة علي العبيدي بين ثلاثة خيارات: اما ان يستقيل او يقال او يصعد المنصة».

وقال العازمي لـ«الجريدة»: «هناك عدد من الوزراء عليهم ملاحظات وأخطاء فادحة في الحكومة، وعليهم علامات استفهام كبيرة، ولابد لرئيس الحكومة من اتخاذ موقف حاسم بحقهم»، متسائلا: لماذا يتشبث هؤلاء الوزراء بكرسي الوزارة رغم اخطائهم الكبرى وعدم انجازهم؟

وأضاف: سأكشف الاسباب الحقيقية وراء تقاعس الوزراء خاصة وزير الصحة العبيدي، مؤكداً أنه سيفتح جميع الملفات في «الصحة» وخاصة قضايا الاخطاء الطبية، موضحا انه مستمر في استجواب العبيدي مع بداية دور الانعقاد الجديد.

وعن التعديل الوزاري، قال: «ليس من التعديل الحكومي مفر، ويجب ان تكون هناك حكومة قوية ولا نريد تكرار ما حدث مع الوزير احمد الجسار الذي تقدم باستقالته، وهو موقف يحسب له»، متسائلا: «كيف يتم تعيينه وهو في الاساس متهم في قضية؟ فلماذا لم ينظروا الى الصحيفة الجنائية على هذا الصعيد؟»، واصفا ما حدث في قضية الجسار بأنه «قمة التخبط الحكومي».

سمعة الكويت

وتابع ان «سمعة الكويت في الخارج باتت دون المستوى بعد قضية الجسار، وهناك من يقول ان هذه هي الديمقراطية، وهذا خطأ بدأ اساسا منذ يوم تعيينه».

وقال: «أستغرب تمسك الحكومة ببعض الوزراء رغم يقينهم الكبير بأنهم لا يصلحون لهذه المناصب، وهناك سر في تمسك الحكومة ببعض الوزراء المتقاعدين وسنكشفه»، مؤكدا عدم وجود تجانس بين الوزراء في الحكومة.

back to top