«قوائم الجامعة» لـ الجريدة•: مستعدون لاستقبال العام الجديد

نشر في 06-09-2015 | 00:03
آخر تحديث 06-09-2015 | 00:03
«لجنة الانتخابات»: حجز مقرات المشاركين في العرس الطلابي اليوم
أعلنت القوائم الطلابية في جامعة الكويت أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد تسير بجدية، لافتة إلى أن أعضاءها يعملون طوال العام لخدمة الطلبة وتذليل العقبات التي تصادفهم.

وسط استعدادات وتجهيزات القوائم الطلابية لقطار الانتخابات الطلابية، ينطلق العام الدراسي الجديد لجامعة الكويت اليوم.

وأشار ممثلو القوائم، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أن الاستعدادات تسير بجدية لاستقبال الفصل الدراسي الأول الذي تتخلله عادة "شيلات" و"صيحات" أعضاء القوائم بمشاركة جديدة من قبل الطلبة "المستجدين"، موضحين أن العمل الطلابي لا يقتصر على بداية الدراسة فحسب، بل يستمر طوال العام.

وقالت رئيسة اللجنة الإدارية في انتخابات الجمعيات الطلابية، نسيبة العبدالجادر، إن "اللجنة انتهت من كل التجهيزات الخاصة باستقبال مندوبي القوائم لحجز المقار الانتخابية، وحجز موعد إقامة المهرجانات الخطابية للقوائم المشاركة في الانتخابات".

وأضافت أن "اللجنة تبدأ اليوم استقبال الطلبة في مبنى عمادة شؤون الطلبة بموقع الجامعة في الشويخ، خلال الفترة الصباحية من الـ8 صباحا حتى الـ2 ظهرا"، موضحة أن جميع أعضاء اللجنة على قدر كبير من المسؤولية والخبرة في إنجاز المهام المنوطة بهم.

ودعت العبدالجادر الراغبين في الترشح إلى ضرورة إحضار عدد (2) صورة شخصية، وصورة عن الهوية الجامعية، والجدول الدراسي لجميع المرشحين، مبينة أن من شروط الترشح اجتياز الطالب 24 وحدة دراسية على الأقل، أو اجتياز السنة الدراسية الأولى على الأقل بالنسبة لطلبة الكليات بنظام السنوات.

وذكرت أنه من ضمن الشروط أيضا ألا يقل معدل الطالب عن 2.33 بما يعادل 75 في المئة في نظام السنوات، وألا يكون الطالب من المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015/2016، موضحة أنه يحظر الترشح على الطالب الذي تم وقف قيده لعقوبة تأديبية أو صدر بحقه جزاء تأديبي بالحرمان من الترشح او التنظيم بالجمعيات العلمية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أهمية التقيد باللوائح والقوانين المعمول بها في تعميم انتخابات الجمعيات الطلابية للعام الجامعي 2015/2016.

إنجازات

وبينما أكد منسق القائمة الائتلافية، عبدالله الرشود، أن القائمة مستعدة طوال العام الدراسي لخدمة الطلبة، وأنها قدمت العديد من الانجازات في العام الماضي، قال مرشح الرئاسة في القائمة المدنية، يوسف الميموني، إن استعدادات القائمة للعام الجديد تسير بجدية، مشيرا إلى "اننا نعمل على خدمة الجموع الطلابية في مختلف الاصعدة والميادين لتذليل العقبات والصعاب امامهم في مختلف كليات الجامعة".

جاهزة

من جانبه، ذكر المنسق العام للقائمة المستقلة، طلال الخاطر، أن القائمة تعمل جاهدة على توفير كل ما يساهم في خدمة طلبة الجامعة من خلال مساعدتهم في التسجيل، وأنها جاهزة للمشاركة في العرس الديمقراطي، وتقديم العديد من المقترحات والكتب للإدارة الجامعية لحل مشاكل الطلبة العالقة، موضحا أنها مستعدة لتقديم العديد من الدورات والندوات للجموع الدارسة خلال بداية الفصل الدراسي الجديد.

إكمال مسيرة

أما منسق القائمة الإسلامية مهدي ماتقي، فأكد أن القائمة مستعدة بكل كوادرها للعمل من اجل ايصال رسالتها وخدمة الطلبة طوال العام الدراسي، مشيرا الى ان "بداية الفصل الدارسي الجديد ستكون بمثابة إكمال مسيرتنا".

الجامعة تستقبل اليوم 37760 طالباً

كشف الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت، د. بدر الحجي، أن الجامعة تستقبل اليوم 37760 طالبا وطالبة، منهم 5072 مستجدا ومستجدة، مبينا أن الخميس الماضي شهد نهاية فترة استكمال جداول الطلبة عبر مكاتب العمداء المساعدين بالكليات.

وقال الحجي، في تصريح، إن عمادة القبول والتسجيل ستسمح، وفقا للائحة المقررات، للطلبة المقيدين في الجامعة من غير المستجدين بتعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، أي بدءا من 6 حتى 12 الجاري على نظام التسجيل عبر الانترنت فقط، ويكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط، مع الالتزام بالعبء الدراسي المحدد.

back to top