مباحث الفروانية تضبط قتلة الوافد الهندي

نشر في 19-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2015 | 00:01
في خطوة جديدة لتحقيق أمن المواطنين والوافدين تمكنت مباحث الفروانية من ضبط عصابة ثلاثية تخصصت في سلب الوافدين بالقوة في المحافظة.

تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالفروانية، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبد الحميد العوضي، ومساعد المدير العام لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، من فك طلاسم جريمة القتل التي راح ضحيتها وافد هندي قبل حوالي 40 يوما عندما عثر على جثته ملقاة في ساحة ترابية بالفروانية، عندما تمكنوا من ضبط افراد عصابة ثلاثية مكونة من وافد سوري وعماني وحدث من غير محددي الجنسية اعترفوا بقتل المجني عليه بهدف سلبه.

كما تبين لرجال المباحث ان المتهمين الثلاثة يشكلون واحدة من أخطر عصابات السلب بالقوة في محافظة الفروانية.

 الصدفة أوقعت أحد المتهمين

وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني "للجريدة" أن دورية امنية مشتركة بين رجال مباحث مخفر شرطة الفروانية ورجال أمن الخفر كانوا في مهمة روتينية، شاهد أفرادها وافداً آسيوياً يتعرض لعملية سلب بالقوة من قبل شخصين، فتمت مطاردتهم وإلقاء القبض على احدهم وهو وافد سوري، واقتادوه الى المخفر في حين تمكن الآخر من الهرب.

وأشار المصدر إلى أن رجال الأمن سجلوا قضية سلب بالقوة للوافد السوري وأحالوه للنيابة العامة وتم التحقيق معه لمدة 5 ساعات من قبل وكيل النائب العام الذي امر بحجزه على ذمة القضية وإحالته الى ادارة مباحث الفروانية لاجراء التحريات اللازمة حول القضية، لافتا الى ان المتهم السوري وفور احالته الى المباحث تمت مواجهته بقضية قتل الوافد الهندي قبل 40 يوما، إلا انه أنكر علاقته بجريمة القتل، واعترف بأنه وشركاءه يسلبون الوافدين فقط دون قتلهم، الا ان رجال المباحث لاحظوا ان الاسلوب الاجرامي للمتهم هو نفس الاسلوب الذي قتل به الوافد الهندي.

أدلة دامغة

وأضاف المصدر أن رجال المباحث واجهوا الوافد السوري بشاهد ملك عثر بحوزته على هاتف المجني عليه، وأفاد بأنه اشتراه من سوق "الحرامية"، وأنه يعرف الشخص الذي باع اليه الهاتف، لافتا الى ان رجال المباحث استدعوا الشاهد وعرضوا عليه المتهم، فتعرف عليه وأكد أنه نفس الشخص الذي اشترى منه الجهاز.

وأشار الى ان رجال المباحث واجهوا المتهم السوري بأقوال الشاهد لينهار ويعترف بأنه واثنين من اصدقائه، وهما عماني وحدث بدون يبلغ من العمر 16 عاما، قتلوا الهندي بهدف سلبه، موضحا ان رجال المباحث تمكنوا من ضبط شركاء المتهم الذين اعترفوا بارتكاب الجريمة قبل 40 يوما.

وقال المصدر إن المتهمين الثلاثة اعترفوا بأنهم اجهزوا على الوافد الهندي لأنه قاومهم بقوة وكان يستنجد بصوت عال، مبينا انهم اعترفوا كذلك بارتكاب العديد من جرائم السلب بالقوة في مختلف مناطق البلاد.

back to top