الرويعي: اجتماع "برلمانات آسيا" يبحث التغيرات الاقتصادية

نشر في 21-08-2015 | 13:49
آخر تحديث 21-08-2015 | 13:49
No Image Caption
قال رئيس وفد مجلس الأمة الى جاكارتا أمين سر الشعبة البرلمانية د. عودة الرويعي، ان اعمال اجتماع اللجنة التنفيذية الدائمة للشؤون الاقتصادية في جمعية برلمانات آسيا تهدف إلى بحث القضايا المهمة في ظل التغيرات الاقتصادية في الدول الآسيوية.

وذكر الرويعي، في اتصال هاتفي مع "كونا" امس، ان الوفد البرلماني بحث مع لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية في جاكارتا مسودة القرار الخاص بضمان جهود تحقيق النمو الاقتصادي لاعتماده للمؤتمر المقبل في كمبوديا.

وأضاف أن اللجنة بصدد الانتهاء من مسودة المشروع، الذي سيرفع في المؤتمر المقبل المقرر عقده في مملكة كمبوديا لاعتماده.

الصناديق السيادية

من جهته، قال النائب د. خليل عبدالله في تصريح مماثل لـ"كونا"، ان اللجنة تبنت اقتراحات قدمتها دولة الكويت أبرزها مسودة قرار خاصة بالشؤون المالية، وهي حول تشجيع الاستثمارات في الدول الآسيوية خاصة من الصناديق السيادية والصناديق الاستثمارية الاخرى.

وذكر عبدالله ان اللجنة ناقشت في اجتماعها عدة مواضيع خاصة بمسودات قرارات على ان تعرض هذه القرارات بعد مناقشتها والموافقة عليها خلال الاجتماع التنفيذي الأول للجمعية البرلمانية الآسيوية المزمع عقده في العاصمة الباكستانية اسلام آباد في سبتمبر المقبل.

وأضاف أن من مسودات القرارات التي ناقشتها اللجنة الدائمة مسودة قرار خاصة بمكافحة الفقر، ومسودة قرار خاصة بالاقتصاد والشؤون المالية، ومسودة قرار خاصة بالتنمية المستدامة، وأخرى خاصة بالقضايا البيئية والاحتباس الحراري والتغير المناخي في آسيا، اضافة الى مسودة قرار خاصة بالطاقة.

يذكر أن الوفد البرلماني الكويتي الذي يضم في عضويته كلا من النائب د. عودة الرويعي والنائبين د. خليل عبدالله، وماضي الهاجري، انتهى من اجتماع اللجنة الدائمة حول الاقتصاد والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية في العاصمة الاندونيسية جاكارتا.

back to top