نقابة «الخدمة المدنية» تقاضي مسؤوليه بشأن «الأعمال الممتازة»

نشر في 20-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2015 | 00:01
أكدت مصادر مطلعة أن نقابة العاملين في ديوان الخدمة المدنية تعتزم التوجه إلى القضاء لمخالفة التعميم الصادر من الديوان بشأن خصم الأعمال الممتازة وحمل رقم 2275 لسنة 2014، وذلك لما شابه من القصور، حيث طبق التعميم بأثر رجعي على العاملين في الديوان.

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن هناك تذمرا بين العاملين في ديوان الخدمة المدنية من القرارات التي يصدرها القياديون في الديوان التي تخالف قانون الخدمة المدنية وتتعارض معه، ومن المفترض أن يكون المسؤولون في الديوان قدوة للمؤسسات الحكومية في تطبيق هذا القانون.

ولفتت الى أن التعميم الذي وضع ضوابط لصرف الأعمال الممتازة للعاملين في الديوان، أورد في مادته الثانية ضابطا لصرف تلك المكافأة، وهو درجة تقييم الأداء النهائي عن سنة الصرف، أي ما يتم عنه تقارير الكفاءة السنوية.

وبينت أنه تم تحديد ضابط آخر اتخذ منه آلية أو أداة لخفض تلك المكافأة التي تصرف وفقا لما ورد بالمادة الثانية من تقارير الكفاءة، مؤكدا أن التعميم جعل من هذا الضابط قائما على المدة الزمنية التي يكون فيها الموظف على رأس عمله، مؤكدا أن الديوان طبق هذا التعميم الصادر في 11 ديسمبر من العام الماضي بأثر رجعي من 1 يناير 2014، وهذا أمر غير مقبول.

وكشفت المصادر أن نقابة العاملين في ديوان الخدمة المدنية حاولت توضيح هذه المخالفة للمسؤولين في الديوان، لكن مع الأسف لم يكترثوا لهذا الخطأ، مؤكدة أنها تعتزم التوجه للقضاء لإنصاف الذين ظلموا من جراء تطبيق هذا التعميم.  

back to top