بنغلادش تتوعد بملاحقة قتلة مدون مؤيد للعلمانية

نشر في 08-08-2015 | 15:09
آخر تحديث 08-08-2015 | 15:09
No Image Caption
توعدت بنغلادش السبت بتعقب قتلة المدون المؤيد للعلمانية نيلوي شكرابارتي الذي قتل الجمعة بالسواطير في رابع جريمة من هذا النوع منذ مطلع العام على يد متشددين اسلاميين مفترضين.

وقال وزير الداخلية أسد الزمان خان أن أجهزة الاستخبارات بدأت العمل فوراً عقب مقتله على يد عصابة من المهاجمين المسلحين بسواطير في منزله في دكا الجمعة.

وقال الوزير لوكالة فرانس برس "نأمل القبض على القتلة قريباً، سيتم القضاء عليهم"، مضيفاً بأن المهاجمين على ما يبدو كانوا مستعدين بشكل جيد للهجوم.

وأكدت الشرطة على أن شكرابارتي "30 عاماً" قُتِلَ في منزله في أحد أحياء دكا على يد أربعة أشخاص ادعوا أنهم يبحثون عن منزل للايجار.

وقالت زوجة المدون للصحافيين فيما بعد أن أحد المهاجمين كان يصرخ "الله أكبر".

وأعلنت جماعة أنصار الإسلام فرع تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية قتل المدون محذرة من أنه لن يكون الأخير، بحسب موقع سايت المتخصص في مراقبة المواقع الإسلامية.

وكانت الجماعة نفسها أعلنت في مارس الماضي مسؤوليتها عن قتل مدون آخر يدعى عاشق الرحمن.

وشكراباتي رابع مدون مؤيد للعلمانية يقتل في بنغلادش منذ مطلع فبراير عندما قتل الأميركي البنغلادشي الأصل افيجيت روي كذلك بالسواطير.

وفي 12 مايو الماضي، قُتِلَ انانتا بيجوي داس "33 عاماً" الناشر والمدون طعناً بساطور في دكا أثناء توجهه إلى عمله في مصرف محلي في مدينة سيلهيت.

و90% بالمئة من البنغلادشيين البالغ عددهم 160 مليوناً، مسلمون.

back to top