«Achieve Application» تطبيق يرسم الأهداف والقدرات

نشر في 22-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-06-2015 | 00:01
No Image Caption
مشروع تخرج لأربع طالبات في «هندسة الكمبيوتر»
يتيح «Achieve Application»، وهو تطبيق لشبكة تواصل اجتماعي فريد وجديد من نوعه، لمستخدميه رسم ملامح مستقبلهم بحرفية عبر مساعدتهم على تحديد أهداف لأنفسهم ليحققوها بالاستفادة من نصائح وتجارب خبراء وأشخاص يتشاركون الاهتمامات والطموحات والرؤى نفسها.

والتطبيق فكرة مشروع تخرج من تصميم أربع طالبات من قسم هندسة الكمبيوتر في الجامعة، هن: مريم الكندري وهدى الرشيدي وفاطمة محمد ودلال العريفان. وأكدت الطالبات لـ«الجريدة» أن الموقع الاجتماعي أو (شبكة التواصل الاجتماعي) تفاعلي ويشكل مصدرا غنيا للمعلومات التي تغطي مجالات متنوعة ومفيدة، ويعتبر بيئة مثالية تحفز على الابداع، وفضاء الكترونيا لتبادل النصائح والخبرات بين اشخاص من جميع انحاء العالم دون ادنى اختراق للخصوصية، للمستخدمين الذين يتشاركون الاهتمامات ذاتها أو الاهداف عينها.

 ولفتت الطالبات إلى أن التطبيق يقدم لمتصفحيه عددا من الاقتراحات حول نوعية الاهداف التي قد يضعونها لأنفسهم، مشيرات الى أن فكرة الموقع تبلورت لديهن بعدما اكتشفن إجماعا بين أفراد من فئة الشباب على وجه الاخص على أهمية تحديد الفرد أهدافا لنفسه، وتبين لهن أنه 8 من اصل عشرة أفراد ذكروا أنهم يتمنون أن يرسموا ويسعوا وراء تحقيق طموحات وأهداف كبيرة لأنفسهم، ولكن غياب الحافز يمنعهم من ذلك.

وأشارت مقدمات المشروع إلى أن موقع «Achieve it» يوفر خاصية التأسيس أو الانضمام إلى مجموعات، على أن تختص كل مجموعة بمجال محدد، وبإمكان الراغبين الانضمام إليها كل حسب اهتماماته لتحقيق أقصى فائدة ممكنة، كما يعرض الموقع أحدث المعلومات حول الدورات وورش العمل التي يتم تنظيمها في الكويت أولا بأول.

وتمنت الطالبات أن تصبح فكرتهن حقيقة، حتى يتمكن الراغبون من كل شرائح المجتمع في تطوير أنفسهم وإثبات قدراتهم وتحقيق ذاتهم من ان يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم من خلال تشجيعهم على تحقيق طموحاتهم وأحلامهم، وخلق الدافع لديهم للمساهمة في بناء مجتمعهم، خصوصا أن فكرة الموقع تعتبر حلا لمشكلة قلة مصادر المعلومات والمراجع الإلكترونية.

back to top