النجادة لـ الجريدة•: 2428 متقدماً للالتحاق بـ «التطبيقي»

نشر في 13-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2015 | 00:01
225 مراجعاً في صالة «التسجيل» باليوم الأول
ذكرت د. رباح النجادة أن عملية التسجيل للالتحاق بكليات ومعاهد «التطبيقي» تسير بيسر وسهولة، ومن دون أي مشاكل، وأن إجمالي عدد المتقدمين عبر موقع «الهيئة» بلغ 2428 متقدما، و225 مراجعا في صالة التسجيل بـ «التطبيقي».

أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، أن عمليات استقبال طلبات المتقدمين للالتحاق بمختلف كليات ومعاهد "الهيئة"، التي انطلقت أمس الأول، عبر موقع الهيئة الإلكتروني، تسير بكل يسر، من دون أي مشاكل واجهت العمادة، مشيرة إلى أن النظام الإلكتروني سهل على الجميع، ووفر العناء والمجهود أمام المتقدمين.

وذكرت النجادة في تصريح لـ"الجريدة"، أن إجمالي عدد المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني حتى ظهر أمس بلغ "2428" طالب وطالبة، مشيرة إلى أن عمليات الالتحاق مستمرة حتى الخميس المقبل (26 الجاري)، مبينة أن الموقع الإلكتروني لم يعان أي مشاكل في استقبال المتقدمين، خصوصا ما يتعلق بالجانب الفني لنظام الالتحاق، موضحة أن العمادة تأكدت من سلامة الموقع فنيا.

وأشارت إلى أن جميع الطلبة من خريجي المدارس الحكومية يكون تسجيلهم عبر الموقع الإلكتروني، من دون الحضور إلى مقر التسجيل في "التطبيقي"، لأن غالبية الخريجين مربوطة أسماؤهم بوزارة التربية، في حين أن خريجي المدارس الخاصة، مثل مدارس الثانوية الإنكليزية، عليهم مراجعة صالة القبول رقم "7" بالعديلية، لافتة إلى أن عدد المراجعين أمس في اليوم الأول بلغ 225 مراجعا.

وأوضحت أن هناك عددا من الطلبة قبولهم مؤجل للفصل الدراسي الثاني، إضافة إلى أن اللجنة العليا للقبول تجتمع للتنسيق في ما يخص أعداد المتقدمين، وفرزهم ووضع أولوية للقبول، لافتة إلى أن قبول جميع الطلبة الكويتيين المستوفين للشروط سيتم بما يتناسب مع خطة القبول في "التطبيقي"، وأكدت أنه على المتقدمين إكمال إجراءات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، والتأكد من كافة المعلومات، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

back to top