البنتاغون: وزيرا الدفاع الاميركي والروسي تشاورا حول سوريا

نشر في 18-09-2015 | 18:45
آخر تحديث 18-09-2015 | 18:45
No Image Caption
اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان وزيري دفاع الولايات المتحدة وروسيا جددا الاتصالات العالية المستوى بينهما الجمعة لبحث النزاع في سوريا.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك ان وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر ونظيره الروسي سيرغي شويغو اجريا مكالمة هاتفية لبحث هذه المسالة.

واضاف المتحدث ان الوزيرين "بحثا المجالات التي تتقاطع فيها الرؤيتان الاميركية والروسية ونقاط الخلاف بين البلدين".

وقال ان الوزيرين "اتفقا على اجراء مزيد من المناقشات حول آليات الحوار بين الجيشين لتجنب حدوث اي مواجهات عرضية بينهما في سوريا، (في ضوء) الحملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية".

وتقود الولايات المتحدة تحالفا يشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية، بينما تزود روسيا نظام الرئيس السوري بشار الاسد بالدعم العسكري وتقوم بالحشد العسكري في سوريا ما اثار قلق واشنطن.

وانقطعت الاتصالات العسكرية المباشرة بين الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي من جهة وموسكو من جهة اخرى في ابريل 2014 احتجاجا على تدخل روسيا في اوكرانيا.

وقال كوك ان كارتر "اكد اهمية مواصلة هذه المشاورات في موازاة المحادثات الدبلوماسية الهادفة الى ضمان انتقال سياسي في سوريا".

واكد ان كارتر "اشار الى ان هزيمة تنظيم داعش وضمان الانتقال السياسي هما الهدفان اللذان يجب السعي لتحقيقهما في الوقت نفسه. واتفق الوزيران على مواصلة الحوار".

back to top