الفهد: دولة الكويت تقف جنباً إلى جانب فرنسا في تصديها للإرهاب

نشر في 18-11-2015 | 22:12
آخر تحديث 18-11-2015 | 22:12
No Image Caption
مدير عام قوات الدرك الوطني الفرنسية يستقبل الفريق الفهد

الجنرال فافيير: روابط متينة بين  دولة الكويت والجمهورية الفرنسية

الفريق الفهد خلال لقائه مع مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية الفرنسية: الإرهاب أصبح دولي وضرورة تكاتف جميع الدول

استقبل مدير عام قوات الدرك الوطني الفرنسية الجنرال/ دينيس فافير، في مكتبه بالعاصمة باريس اليوم الأربعاء الموافق/ 18/11/2015، وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد، يرافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد للشئون المالية والإدارية اللواء الشيخ/ أحمد العبدالله الخليفة الصباح، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ/ مازن جراح الصباح، ومدير  عام الإدارة العامة لمكتب وكيل الوزارة لشئون المكتب اللواء/ منصور محمود العوضي، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الفريق الفهد والوفد الأمني المرافق له بناء على دعوة من معالي وزير داخلية فرنسا السيد/ برنارد كازنوف.

وقد رحب الجنرال/ دينيس فافيير بالفريق/ سليمان الفهد، والوفد المرافق له، معرباً عن عمق ومتانة الروابط الأمنية بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية.

وأعرب الفريق الفهد إلى الجنرال فافيير خالص العزاء وعميق المواساة  مشدداً على وقوف دولة الكويت إلى جانب الجمهورية الفرنسية في تصديها لهذا العمل الإرهابي الغادر الذي لا مثيل له ومبرزاً أن الحادث يجسد أهمية التكاتف الدولي في التصدي للإرهاب.

ومن جانبه أكد الفريق الفهد سعادته بهذا اللقاء مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تهدف إلى تبادل الخبرات ودعم علاقات التعاون، وفتح آفاق جديدة في مجال التعاون الأمني بين البلدين الصديقين، معرباً عن تطلعه لتطوير هذه الروابط خاصة في مجالات التدريب وتبادل المعلومات بالنسبة لمكافحة الإرهاب والتصدي لوباء المخدرات.

واستمع الفريق الفهد إلى إيجاز عن الهيكل التنظيمي لقوات الدرك الوطني الفرنسية بوصفها قوة عسكرية نظامية مكلفة بالقيام بمهام متعددة إدارية وقضائية وعسكرية ومعنية  بحفظ الأمن بين السكان المدنيين.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الدرك الوطني تعد فرعاً من فروع القوات المسلحة الفرنسية.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون الأمني بهدف رفع كفاءة منتسبي وزارة الداخلية في مجال التأهيل والتدريب والمشاريع التطويرية.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين.

من جانب اخر استقبل مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية الفرنسية سعادة /ايميلي بيريز ، في مكتبه في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء الموافق 17/11/2015 وكيلوزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد، وسفير دولة الكويت لدى جمهورية فرنسا سعادة/ سامي السليمان والوفد الأمني المرافق له والذي يضم وكيل وزارة الداخلية المساعد للشئون المالية والإدارية اللواء الشيخ/ أحمد العبداللهالخليفة الصباح، ووكيل وزارة الداخلية المساعد للشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ/ مازن جراح الصباح، ومدير عام الإدارة العامة لمكتب وكيل الوزارة لشئونالمكتب اللواء/ منصور محمود العوضي.

وقد رحب رئيس الشرطة الداخلية الفرنسية بالفريق الفهد والوفد المرافق له، منوهاً بعمق علاقات التعاون والصداقة بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية، متمنياً لهمطيب الإقامة في فرنسا.

وبدأ الفريق الفهد تعازي ومواساته لسعادة / ايميلي بيريز، بشأن العمل الإرهابي الإجرامي الذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين راجياً الرحمةللضحايا وكامل الشفاء والعافية للمصابين.

مؤكداً على أن جمهورية فرنسا قادرة على تجاوز هذه المحنة ودولة الكويت تقف جنباً لجنب ضد اي عمل يمس أمن الشعوب ومصالحة وأن الأرهاب آصبح دولي وضرورة تكاتف جميع الدول لتصدي  ولمواجهة هذة الظاهرة بجميع أنواعها الإجرامية.

ومن جانبه أوضح سعادة /ايميلي بيريز على أن جمهورية فرنسا لا تخلط آبداً بين المفهوم الديني والمفهوم الإرهابي الإجرامي.

موأكداً أن وزارة الداخلية الفرنسية تعمل على إعادة السيطرة  على الحدود ليس فقط من الجانب الإرهاب بل أيضاً للحد من وسائل التهريب.

وشدد الفريق الفهد على ضرورة التعاون الدولي المشترك في تبادل  المعلومات وأن وزارة الداخلية ترحب بالتعاون بجميع أجهزتها

في سبيل الحد من تلك الظاهرة الإجرامية.

ويأتي هذا اللقاء على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الفريق الفهد والوفد الأمني المرافق له بناء على دعوة من معالي وزير داخلية فرنسا السيد/ برناردكازنوف.

back to top