أسبوع حافل لضبطيات «مباحث السلاح»

نشر في 01-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2015 | 00:01
No Image Caption
توقيف 6 أشخاص بحوزتهم 16 سلاحاً
حفل الأسبوع الفائت بنشاط ملحوظ للإدارة العامة لمباحث السلاح والجهات الأمنية الاخرى، لضبط الأسلحة غير المرخصة، حيث سجلت ست قضايا بين اتجار وحيازة، وبلغ عدد الأسلحة المضبوطة 16، وكمية من الذخائر، وقذيفة واحدة، ووصل عدد المتهمين إلى ستة، بواقع متهم بكل قضية.

وفي تفاصيل بعض القضايا، قال مدير عام الإدارة اللواء فراج الزعبي، في تصريح صحافي، إن بعض التحريات السرية لرجال مباحث السلاح دلت على شخص يدعى أحمد ع، كويتي مواليد 1981، يحوز ويحرز أسلحة نارية غير مرخصة بقصد البيع، وعليه تم استصدار إذن من النيابة العامة وضبطه وضبط السلاح، وبتفتيش منزله الكائن في منطقة القصر عثر على مسدس 9 ملم، وكمية كبيرة من الطلقات، وتمت إحالته الى النيابة.

واضاف الزعبي ان التحريات السرية دلت ايضا على وجود شخص يدعى عبدالعزيز س، مواليد 1967، يحوز ويحرز أسلحة نارية غير مرخصة، وتم ضبطه في مسكنه في سعد العبدالله، وضبط بحوزته مسدس وذخائر وقذيفة.

ودلت التحريات ايضا عن شخص يدعى عبدالعزيز ج، مواليد 1963، ويسكن في منطقة مبارك الكبير، يحوز ويحرز اسلحة نارية غير مرخصة، فتمت مداهمة منزله، وضبط عدد من البنادق ومسدس وكمية كبيرة من الذخائر.

وضبط أيضا شخص يدعى يوسف ع، كويتي مواليد 1984، يسكن منطقة الشعب البحري، ويقوم بعرض الاسلحة في مواقع التواصل الاجتماعي، فتم استدعاؤه واعترف بأنه يحوز ويحرز سلاحا ناريا، وتم تفتيش منزله وتحريز بندقيتي شوزن وكمية من الذخائر.

وتمكنت نجدة الجهراء من توقيف مشاري غ، غير كويتي مواليد 1976، وبتفتيشه عثر معه على سلاح ناري عيار ٩ مل، كما اوقفت جمارك النويصيب المواطن عبيد م، مواليد 1988، وعثر بحوزته على مسدس مخبأ داخل دلو للماء، وتمت إحالة جميع الموقوفين الى الجهات المعنية.

back to top