لولوة الشملان عزفت على البيانو 7 مقطوعات عالمية

نشر في 14-12-2015
آخر تحديث 14-12-2015 | 00:01
أكاديمية لوياك للفنون استضافتها في حفل موسيقي بحديقة الشهيد
لولوة الشملان موهبة كويتية أبدعت في العزف على آلة البيانو، واستطاعت أن تحصد العديد من الجوائز العالمية.

أقامت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية "لابا" برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أمس الأول، حفلا موسيقيا على أنغام البيانو للعازفة الكويتية العالمية لولوة الشملان بحديقة الشهيد.

ويعد هذا الحفل من أول عروض العزف المنفرد للعازفة لولوة التي أمتعت الحضور بعزفها عددا من المقطوعات التي حظيت بتفاعل الحضور وإعجابهم، كما تعد اقامة تلك الحفلات والفعاليات جزءا هاما من تنمية الموهبة لدى المبدعين والهواة في شتى أنواع الفنون.

وقبل بدء الحفل، أكدت فارعة السقاف رئيس الأكاديمية استمرار "لابا" في رعاية الشبــاب الموهوبين تحقيقا لأهدافها ورؤيتها لتمكين الشباب في مجتمعاتهم من خلال امتلاك أدوات التعبير عن أنفسهم، وإيماناً بأهمية الفنون والموسيقى في مد جسور المحبة والسلام بين الشعوب، معربة عن سعادتهــــا بالنجاح الكبير الذي حققته العازفة لولوة الشملان.

وأضافت أن "لولوة إحدى المواهب الكويتية الشابة التي تتبنى موهبتهم "لابا"، والتي نتنبأ لها بمستقبل باهر، وقد حصلت على الكثير من الجوائز في مسابقات عدة بأذربيجان وفرنسا، وكان آخرها مهرجان ميد سومرست فيستيفال في بريطانيا.

وووجهت السقاف الشكر والتقدير لمركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وكل الحضور لرعايتهم الفنانة الشابة ومواهب الأكاديمية من الشباب الهواة التي تستحق الدعم والاهتمام.

مؤلفات عالمية

وتضمن برنامج الحفل مجموعة مختارة من أهم وأشهر المؤلفات الموسيقية العالمية  لبيتهوفن ورحمانينوف وشوبان ودوجناني، وتألقت لولوة في أداء 7 مقطوعات نالت بها العديد من الجوائز العالمية، ورفعت اسم الكويت عاليا في مهرجانات مختلفة، وبدت العازفة في حالة من الاندماج والاتقان في علاقتها مع البيانو بشكل احترافي.

يذكر أن لولوة حازت مؤخراً المركز الثاني للعزف في قاعة كارينجي بنيويورك في مسابقة The American Portege International Competition، وهذا نجاح لم يحدث من قبل، علما أنها اصغر المتسابقين المشاركين في الحفل.

back to top