المبارك يبحث العلاقات مع وزير خارجية بريطانيا

نشر في 26-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-08-2015 | 00:01
No Image Caption
هاموند: ملتزمون إعفاءَ الكويتيين من التأشيرة
استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بحضور نائبه وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، في قصر السيف أمس الأول، وزير خارجية المملكة المتحدة الصديقة، فيليب هاموند، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته البلاد.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، وبحث القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الخارجية بالانابة الشيخ محمد العبدالله، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله.

بدوره، أكد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الالتزام القوي لحكومة المملكة المتحدة بخصوص تطبيق نظام الإعفاء من التأشيرة للكويتيين في المستقبل القريب، مشيدا بمتانة العلاقات الثنائية القوية التي تجمع بين البلدين.

ونقل بيان للسفارة البريطانية في الكويت عن هاموند قوله ان «المملكة المتحدة والكويت لهما روابط تاريخية مشتركة طويلة وأهداف مشتركة تتمثل في الاستقرار الإقليمي، وهذه الزيارة تهدف إلى تعميق الثقة المتبادلة، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين».

يذكر أن زيارة هاموند امس الاول للكويت تأتي بعد زيارة لطهران أعاد خلالها افتتاح السفارة البريطانية في العاصمة الإيرانية.

من جهته أقام العبدالله مأدبة عشاء عمل رسمية على شرف الوزير هاموند بمناسبة زيارته والوفد المرافق له للبلاد، تم خلالها بحث مجمل العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين في المجالات كافة، وسبل التنسيق والتعاون المشترك حيال اخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، اضافة الى القضايا محل الاهتمام المشترك.

حضر المأدبة نائب وزير الخارجية مدير ادارة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالانابة السفير صالح اللوغاني، والمستشار من ادارة مكتب الوكيل بدر المنيخ، والمستشار محمد حياتي من ادارة اوروبا، والمستشار الشيخ جابر الدعيج من ادارة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، والمستشار عبدالمحسن الزيد من ادارة المراسم، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

back to top