إصابة إطفائيين ومواطنة و4 من أبنائها في حريق بـ«سعد العبدالله»

نشر في 29-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-07-2015 | 00:01
النيران التهمت مطعماً في صباح الناصر ومحلاً في خيطان
رجال الإطفاء يتمكنون من إنقاذ مواطنة وأبنائها الأربعة بعد أن حاصرتهم النيران في حريق اندلع بمنزلهم في منطقة سعد العبدالله.

أصيب رجلا إطفاء ومواطنة و4 من أبنائها في حريق اندلع صباح أمس الأول في منزل بمنطقة سعد العبدالله، وأسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالمنزل. وأيضاً تعامل رجال الإطفاء مع حريقين آخرين اندلع الأول في مطعم بمنطقة صباح الناصر، والثاني في محل بمنطقة الفروانية.

وفي التفاصيل التي رواها ضابط قسم الإعلام في الإدارة العامة للإطفاء الملازم أول رضا السلمان، فإن غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة سعد العبدالله، وأن هناك سيدة مع أبنائها الأربعة محشورون جراء الحادث، موضحاً أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي إطفاء الجهراء والجهراء الحرفي إلى موقع البلاغ بقيادة المقدم طارق الحطاب.

وأضاف السلمان أن رجال الإطفاء، وفور وصولهم قسموا أنفسهم إلى قسمين الأول، لإنقاذ الأم وأطفالها، والفريق الآخر لعمليات المكافحة، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء نجحوا في إنقاذ الأم وأطفالها من وسط النيران، وتم تسليمهم إلى فنيي الطوارئ الطبية لنقلهم إلى المستشفى، وتبينت إصابتهم بحالات اختناق وجروح متفرقة. ولفت إلى إصابة رجلي إطفاء كذلك بحالات اختناق واجهاد حراري، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر السلمان أن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق الذي تبين أنه اندلع في الدور الأول من المنزل، وحالوا دون امتداده إلى أجزاء أخرى من المنزل.

النيران تلتهم «منورة» مطعم

وقال السلمان إن رجال الإطفاء في مركز جليب الشيوخ بقيادة النقيب علي جمشيد تعاملوا مساء أمس الأول مع حادث حريق "منورة" مدخنة مطعم في منطقة صباح الناصر بعد أن ورد بلاغ إلى غرفة عمليات الإدارة بهذا الشأن.

وفي هذا الشأن قال السلمان، إن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق بسرعة كبيرة، وحالوا دون امتداده إلى باقي أرجاء المطعم، لافتاً إلى أن السبب الأولي للحريق هو تراكم الشحوم داخل المدخنة وعدم إجراء صيانة دورية لها.

إخلاء سكان بناية بسبب حريق محل

وفي تفاصيل الحادث الثالث، أفاد السلمان بأن رجال إطفاء مركزي الفراونية وصبحان، بقيادة الرائد عبدالرحمن البصيري، والنقيب ابراهيم الكندري، تعاملوا مع حادث حريق محل تجاري يقع في عمارة بمنطقة خيطان مساء أمس الأول.

وأضاف السلمان أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق في محل تجاري بمنطقة خيطان، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء وفور وصولهم عملوا على إخلاء سكان العمارة ثم شرعوا في مكافحة الحريق، وحالوا دون امتداده إلى أجزاء أخرى من العمارة.

back to top