شرم الشيخ تستعيد بريقها باستثمارات «المصري - الكويتي»

• الصقر: إصلاح وترميم وتطوير مدارس سيناء على نفقة المجلس
• وزيرة التعاون المصرية: تعديل قوانين الاستثمار خلال أسبوعين

نشر في 10-12-2015
آخر تحديث 10-12-2015 | 00:14
No Image Caption
 في خطوة تستعيد بها شرم الشيخ بريقها، أطلقت مناقشات الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال "المصري - الكويتي" المشترك، مبادرات عدة يأتي على رأسها ما أعلنه رئيس المجلس من الجانب الكويتي، رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر، عن تبرع المجلس بتكلفة إصلاح وترميم وتطوير جميع مدارس شبه جزيرة سيناء، إضافة إلى مناقشة عدد كبير من فرص التنمية فيها، ومحور قناة السويس، وعدد من الفرص الاستثمارية الكبرى في مصر.

وأكد الصقر، خلال الاجتماع المقرر أن تنتهي فعالياته اليوم، أن المجلس جاء إلى شرم الشيخ أولاً لتهنئة الشعب المصري بإتمام الانتخابات البرلمانية (الاستحقاق الثالث من خريطة المستقبل)، وثانياً لتشجيع السياحة العربية والخليجية إلى المدينة، مضيفاً أنه التقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قبل شهر، واستجاب سموه للمبادرة وأصدر قرارات بضرورة تشغيل خطوط طيران وتذاكر لتشجيع السياحة إلى مصر.

وبينما طلب قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء، الفريق أسامة عسكر، من رجال الأعمال المجتمعين، المشاركة في نحو 20 مشروعاً استثمارياً في منطقة سيناء، بينها مشروعات صناعية وزراعية وسياحية، كشفت وزيرة التعاون الدولي د. سحر نصر أن المجموعة الاقتصادية الوزارية انتهت من إعداد تعديلات على قوانين الاستثمار، وأن مجلس الوزراء سيصدر قانوناً بهذه التعديلات خلال أسبوعين.

الصقر يفتتح «مجلس الأعمال»: لتطوير السياحة والتعليم بسيناء

back to top