النمر: الأعمال الخليجية تركز على علاقة الرجل بالمرأة

نشر في 06-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2016 | 00:01
يستعد لتصوير «الدمعة الحمراء» في الأردن و«ساق البامبو» بالكويت
يحرص الفنان عبدالمحسن النمر على التنويع في أدواره، ويتجنب تكرار الشخصيات التي يجسدها في أعماله الفنية.

يستعد الفنان السعودي عبدالمحسن النمر للسفر إلى الأردن الأسابيع المقبلة، لبدء تصوير دوره في المسلسل البدوي الجديد "الدمعة الحمراء"، بعدما أوشك على الانتهاء من تصوير مشاهده الخاصة في مسلسل "بين ليلة وضحاها"، من إنتاج شركة الصدف، وبطولة الفنانة فخرية خميس، وخالد البريكي، وإلهام علي، ومنى شداد، وميسون عبدالعزيز، وشفيقة يوسف، وإخراج رائد عودة.

وعن دوره في المسلسل قال النمر لـ"الجريدة": "تتمحور أحداث هذا المسلسل في مدينة جدة، وتسلط الضوء على شخصيتين نسائيتين هما ليلى وضحى، حيث أقع في حيرة من أمري بين الزوجة والحبيبة، لكن شخصيتي هنا ليست رومانسية كما تلمح مسار الأحداث حتى تنقلب الموازين رأسا على عقب عكس ما تتوقعه الأحداث".

وزاد ان "الموضوع بشكل عام جميل من حيث القدر، وما يعكسه ضد أقدار الإنسان، فالإطار العام هنا إنساني أسري عاطفي للواقع الاجتماعي الذي نعيشه في الفترة الراهنة"، مضيفا أنه "منذ أن عرض عليه هذا الدور شعر بحالة من الجذب، من حيث مضمون الطرح، فالكثير من الأعمال الدرامية الخليجية حاليا أصبح محورها الأساسي قراءة العلاقة بين الرجل والمرأة".

«الدمعة الحمراء»

وعن المسلسل البدوي "الدمعة الحمراء" ذكر النمر: "من المقرر أن أسافر إلى مدينة الأردن خلال الأسابيع المقبلة، للمشاركة في عمل بدوي توثيقي ضخم لصالح قناة mbc، وهو مسلسل الدمعة الحمراء للكاتبة وفاء بكر، والمخرج حسام حجاوي، وإنتاج O3، وتنفيذ مؤسسة الحجاوي للانتاج والتوزيع الفني".

ولفت الى ان "الأحداث تدور في أجواء شاعرية من خلال نص درامي ذي مستوى عال لحقبة زمنية هامة للجزيرة العربية، لكن من خلال تسليط الضوء على منطقة الشمال، ومن المقرر أن يتم تصويره في صحراء وادي رم منتصف الشهر المقبل".

حكمة وتوازن

وأضاف النمر: "أجسد في العمل دور الأب في الخمسينيات من العمر، وتتسم شخصيته بالكثير من الحكمة والتوازن والنضوج، بمشاركة نخبة من النجوم الاردنيين والسعوديين، منهم لونا بشارة، جميل براهمة، هدى حمدان، جميل عواد، جولييت عواد، سام البريحي، علا ياسين، محمد الضمور، سهير فهد، عبدالكريم القواسمي، رفعت النجار، داوود جلاجل، باسلة علي، عاكف نجم، شايش النعيمي، حسن الشاعر، هشام هنيدي، سامي حازم ، علي الدويان، منذر خليل مصطفى".

وتابع انه يستعد لإطلالته مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، من خلال مسلسل "ساق البامبو"، عن قصة الكاتب الروائي سعود السنعوسي، وسيتولى إخراجه محمد القفاص، ومن إنتاج شركة الصباح بيكتشرز، رافضا الكشف عن دوره الذي اعتبره ظهورا مميزا له عبر الدراما الكويتية، ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال مارس المقبل، لتكون إطلالته الرمضانية المقبلة بين "الدمعة الحمراء"، و"ساق البامبو".

back to top