الديحاني: إصابة رَجُلي إطفاء وآخريْن في حريقين

نشر في 11-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-08-2015 | 00:01
No Image Caption
إخلاء 50 شخصاً في حادثين وقعا بالسالمية وبنيد القار
أنقذت العناية الإلهية ثم التدخل السريع لفرق الاطفاء مرتادي أحد المجمعات التجارية من موت محقق إثر اندلاع النيران في مخزن يقع داخل المجمع.

أصيب رجلا إطفاء وشخصان آخران بحالات اختناق ومجهود حراري جراء حريقين كبيرين اندلعا مساء امس الاول في مجمع تجاري في منطقة السالمية وسكن للعزاب في بنيد القار، وتمكن رجال الاطفاء من اخلاء 50 شخصا في الحادثين بعد ان حاصرتهم النيران.

حريق مجمع تجاري

وفي التفاصيل التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء بالانابة المقدم احمد الديحاني، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق في محل داخل مجمع تجاري في منطقة السالمية، وان هناك اشخاصا محشورين فوق سطح المبنى بعد ان حاصرتهم اعمدة الدخان الكثيف، مشيرا الى انه تم تحريك مركزي اطفاء السالمية والسالمية الجنوبي الى الموقع بقيادة الرائدين يوسف القلاف ونواف الشويع.

واضاف الديحاني ان رجال الاطفاء ابلغوا من العاملين في المجمع ان هناك اشخاصا محشورين في سطح المبنى وآخرين مفقودين، لافتا الى ان رجال الاطفاء شكلوا ثلاثة فرق، الاولى لعملية اخلاء المحتجزين حيث نجح رجال الاطفاء في اخلاء 30 شخصا كانوا على سطح المبنى، وذلك عبر سلالم الاطفاء، بينما تولى الفريق الثاني عملية مكافحة الحريق، حيث تبين ان النيران اندلعت في مخزن بالدور الثالث يحتوي على مواد تجميل وعطورات.

واشار الديحاني الى ان رجال الاطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق وحالوا دون امتداد النيران الى المحلات المجاورة، لافتا الى ان الفريق الاطفائي الثالث تولى عملية البحث عن المفقودين ولم يعثروا على اي شخص مفقود، اذ تبين ان الجميع غادروا المجمع الى السطح او الى الخارج.

وذكر ان الحادث اسفر عن اصابة رجل اطفاء بحالة اختناق، اضافة الى اصابة شخصين آخرين من رواد المجمع باختناق ايضاً، مشيراً الى ان رجال الاطفاء استدعوا ضباط وحدة التحقيق وضباط السلامة المهنية بعد ان اكتشفوا وجود مقهى في الادوار العليا للمجمع.

ولفت الى ان المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق يوسف الانصاري حضر الى موقع البلاغ واشرف على عمليات المكافحة مع مدير اطفاء محافظة حولي العميد محمد الحميد.

حريق سكن للعزاب

من جانب آخر، قال الديحاني ان رجال الاطفاء في مركزي الهلالي والشهداء تمكنوا من اخماد حريق اندلع بمبنى لسكن العزاب بمنطقة بنيد القار مكون من ثلاثة ادوار.

واضاف الديحاني ان مركز عمليات الادارة العامة للاطفاء تلقى بلاغا مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق في سكن للعزاب فتم على الفور توجيه مركز اطفاء الهلالي والشهداء بقيادة الرائدين عبدالعزيز النعيمي وسليمان المطر وعند الوصول شرع رجال الاطفاء بمكافحة الحريق وتم تقسيمهم الى مجموعات منها للانقاذ والاخرى للمكافحة، وقام رجال الاطفاء بعملية اخلاء وتهوية للمبنى وعند مكافحتهم للحريق أصيب ضابط من رجال الاطفاء باختناق بسبب الدخان الكثيف ونقل الى مستشفى الاميري عن طريق الطوارئ الطبية وتم اخماد الحريق.

back to top