Star Academy في البرايم الخامس... غياب التحدّي

نشر في 15-11-2015
آخر تحديث 15-11-2015 | 00:01
شهد ختام البرايم الخامس من برنامج «ستار أكاديمي} (يعرض عبر CBC وLBCI وLDC) مغادرة الطالب العراقي مرتضى النجم، بعد حصوله على صوتين من أصوات الطلاّب مقابل عشرة للطالب المصري محمّد سعد. أما تصويت الجمهور، فأنقذ الطالبة الجزائريّة سهيلة بن لشهب بنسبة 52.63%، مقابل 24.37 % لصالح مرتضى و23.00 % لصالح محمّد.
كان من المتوقع أن تكون أجواء البرايم وطنية بامتياز، خصوصاً أن الحفلة جاءت بعد يوم على التفجير الذي أصاب الضاحية الجنوبية  في بيروت، وذهب ضحيته عشرات القتلى ومئات الجرحى، وإعلان   شاشتي LBCI و LDC عدم بث البرنامج بسبب الاوضاع الأليمة في ‫‏لبنان، واقتصار عرضه على شاشة «سي بي سي».

جاءت الاستعراضات الوطنية مكررة، إضافة إلى الأخطاء التي وقع فيها الطلاب والراقصون على حدّ سواء، ولم يحمل البرايم الخامس أي جديد تحت الشمس إلا تطور بسيط لبعض الطلاب الذين اجتهدوا على نفسهم، خلال الأسبوع المنصرم، وحققوا تميزاً في الحفلة، أما من يشاهد يوميات الطلاب التي تعرض عبر شاشة «ستار أكاديمي» فلا بد له من ان يشعر بالملل لتكرار المواقف نفسها  والقصص والأحداث، إضافة إلى التصنّع الذي يسيطر على بعض الطلاب.

وحدها هيلدا خليفة تثبت سهرة بعد أخرى تميزها، إن  لناحية إطلالتها وأناقتها أو تلقائيتها في التقديم المباشر الذي يضفي أجواء جميلة على السهرة.

ثقافة الحياة

رسالة سلام ومحبّة بعثها البرنامج  داعياً الى التضامن والوحدة في الوطن العربي. وبالشارات البيضاء، أطلّ كلّ من الطلاّب، أساتذة الأكاديميّة ومقدّمة البرنامج هيلدا خليفة، فيما قدّمت رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان باسمها وباسم البرنامج التعازي لأهالي شهداء لبنان، معتبرة أن ثقافة الحياة تنتصر على ثقافة الموت.

افتتحت نوال الزغبي البرايم الخامس من {ستار أكاديمي 11} بأناقتها وحيويّتها المعهودتين، وشاركت الطالبة اللبنانيّة شانتال جعجع أغنية }عيوني لماّ بيشوفوك}، وغنّت مع الطالبة المصريّة دينا عادل {مش مسامحة}، وقدّمت منفردة لوحة استعراضيّة مميّزة على أنغام أغنية }يا جدع}.  بعدما عزّت أهالي الشهداء، شدّدت الزغبي  على أن رسالة السلام والمحبّة تجمع اللبنانيّين، وأن الشعب اللبناني لا يستسلم ولا يُهزم.

لوحات واستعراضات

بعد مرور أربعة أسابيع على دخول الطلاب  الأكاديميّة، أثنى عرّابو وأساتذة الأكاديميّة على تطوّرهم الملحوظ صوتاً وأداءً، بناء على عملهم في الأكاديميّة وظهورهم في سهرات البرنامج، إن عبر اللوحات الاستعراضيّة أو عبر الديوهات الغنائيّة والإطلالات المنفردة التي يقدّمون خلالها ألواناً غنائيّة عربيّة وغربيّة.

الطالبة المصريّة هايدي موسى قدّمت لوحة {الساعات} على أنغام أغنية {يا سنيني}، فيما قدّم الطالب اللبناني مروان يوسف لوحة وطنيّة وأغنية {يا صمتي}. أما الطالبة المغربيّة حنان الخضر، فغنّت }قال إيه} ضمن لوحة الـPodium، ليطلّ الطالب الجزائري أنيس بورحلة ضمن لوحة وأغنية UpTown Funk.

تحيّة للموسيقار الراحل محمّد عبد الوهاب قدّمها الطلاّب محمّد عبّاس من مصر، نسيم رايسي من تونس، وإيهاب أمير من المغرب من خلال أغنية {من غير ليه}، كذلك  أطلّت الطالبة اللبنانيّة مابيل شديد باللون الغربي وأغنية Love me like you، فيما تشارك الطالبان السعودي علي الفيصل واللبناني رافاييل جبّور ميدلي غنائي لبناني وأغنيتي {أنا للي عليك مشتاق} و{بترحلك مشوار}.

back to top