الأثري لـ الجريدة•: «مفتش أمن مطار» مطروح في تخصصات الالتحاق بـ«التطبيقي» للفصل الثاني

نشر في 04-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2015 | 00:01
«لا تغيير في نسب المتقدمين لمختلف المعاهد والكليات»
أعلن د. أحمد الأثري طرح تخصص «مفتش أمن مطار» ضمن التخصصات المطروحة في خطة القبول بالفصل الدراسي الثاني المقبل، لافتاً إلى أن لا تغيير في نسب القبول للالتحاق في كليات ومعاهد «التطبيقي».

كشف المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري عن طرح تخصص مفتش أمن مطار، الذي يتبع معهد السكرتارية والإدارة المكتبية، ليكون ضمن سلسلة التخصصات المطروحة لالتحاق الطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الثاني، وجاء ذلك بعد اعتماده رسمياً في اجتماع اللجنة العليا للقبول الماضي.

وقال الأثري لـ"الجريدة"، إن الاجتماع ناقش آلية القبول في الفصل الدراسي الثاني، والتخصصات المطروحة في خطة القبول الذي سيفتح خلال الفترة المقبلة، واتُفق على أن لا تغيير في نسب الالتحاق في القبول لمختلف تخصصات القبول، والشروط، مشيراً إلى أن آلية القبول إلكترونية بحتة من خلال التقديم عبر موقع الهيئة الإلكتروني حتى موعد إعلان نتائج المقبولين في "التطبيقي"، والتأكد من سلامة الموقع الإلكتروني لناحية الأمور والمشكلات الفنية وجهوزيته لاستقبال المتقدمين.

وأعلن عن عقد اجتماع ثان للجنة العليا للقبول خلال الفترة المقبلة لمناقشة تحديد أعداد المقبولين في الفصل الدراسي الثاني، لافتاً إلى مناقشة أعداد المقاعد المخصصة لفئات المتقدمين من غير الكويتيين.

وذكر أن أعداد المتقدمين ستكون أقل من الفصل الدراسي الأول، مما يخفف الضغط، وتكون عملية التقديم سهلة دون مشاكل، موضحاً أن عمادة القبول والتسجيل ستفتح خلال الأسبوع المقبل بدء عمليات الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني، متمنياً التوفيق والسداد لجميع المتقدمين.

back to top