الفهد لـ الجريدة•: انعدام ظاهرة السلاح في المركبات والأعراس

نشر في 21-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-07-2015 | 00:01
أكد ملاحقة مروجي الإشاعات الكاذبة... وحملة تفتيش المركبات بحثاً عن السلاح في أم الهيمان
أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ان الوزارة حريصة على فرض هيبة القانون وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين على حد سواء، لافتا الى ان هناك تعليمات واضحة وصريحة للأجهزة الأمنية بالتعامل الفوري والحازم مع كل شخص يثبت انه نشر بأي شكل من الاشكال إشاعات من شأنها اثارة الفوضى والرعب بين الآمنين من المواطنين والمقيمين.

وقال الفريق الفهد، في تصريح لـ«الجريدة»، إن الاجهزة الامنية المختصة تتابع عن كثب مروجي الاشاعات، وتلقي القبض عليهم، وتحيل المواطنين منهم الى النيابة العامة والوافدين الى الابعاد.

واضاف ان تكريم سمو امير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، والقيادات الامنية في الوزارة، وسام فخر واعتزاز على صدور جميع منتسبي الوزارة، لافتا الى ان هذا التكريم يزيد المسؤوليات التي تقع على عاتق رجال الامن، وتحثهم على بذل المزيد من الجهد لحفظ الامن وحماية حقوق المواطنين والمقيمين.

وحول حملة التفتيش الميدانية التي نفذتها الادارة العامة لجمع السلاح مساء امس الاول في منطقة ام الهيمان، اشاد بالقائمين على الادارة العامة لجمع السلاح، مشيرا الى انهم يطبقون استراتيجية ميدانية ممتازة في عملية تفتيش الآليات بحثا عن السلاح.

واوضح انه بدا ملاحظا لدى الجميع ان ظاهرة حمل السلاح في المركبات وعملية إطلاق النار في الأعراس بدأت تختفي منذ البدء في حملة جمع السلاح، مضيفا ان الإدارة العامة لجمع السلاح والاجهزة المساندة في الوزارة، ومنذ انتهاء مهلة تسليم السلاح، بدأت تطبيق القانون الخاص بالسلاح بكل حزم ودون تهاون.

وأشار الى ان الحملات الامنية الخاصة بقوة مباحث جمع السلاح مستمرة وبدون توقف في جميع مناطق البلاد لحين القضاء على ظاهرة حمل السلاح في المركبات نهائيا، مع إحالة الشخص الذي لم يسلم سلاحه الى النيابة وفقا لقانون السلاح الذي اقر مؤخرا.

من جانبها، واصلت الاجهزة الامنية الميدانية المعنية حملاتها التفتيشية على المركبات بحثا عن السلاح غير المرخص، حيث انطلق رجال الادارة العامة لمباحث السلاح في حملتهم الثانية على منطقة ام الهيمان مساء امس الاول، بعد استصدار الاذن القانوني.

وشارك في حملة التفتيش الواسعة على المركبات في الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية قطاع المرور، وقطاع الأمن الخاص، والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، بحثا عن الاسلحة غير المرخصة، بقيادة وحضور الفريق الفهد، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم، وتولى تنفيذها فريق التفتيش وجمع السلاح بإشراف مدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي، ومساعد مدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح العميد عبدالرحمن الصهيل.

back to top