خاص

«الزراعة»: وقف الأنشطة غير الزراعية في الحدائق ولن نتنازل عن متر واحد

تحقيق الجريدة. عن «المجزرة البيئية» حرك الهيئة

نشر في 20-08-2015
آخر تحديث 20-08-2015 | 00:13
No Image Caption
ترك تحقيق «الجريدة» عن الجريمة البيئية التي تعرضت لها حديقة جمال عبدالناصر في منطقة الروضة قبل أيام وقعه لدى الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية التي أعلنت أمس أنها «لن تتنازل عن متر واحد من حدائقها لأي نشاط خارجي».

وقال مدير العلاقات العامة في الهيئة شاكر محمود إن ثمة توجهاً لإيقاف جميع الأنشطة غير الزراعية في الحدائق، مضيفاً أن «الزراعة» ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لردع أي عمليات تخريبية في حدائقها.

وأضاف محمود لـ«الجريدة» أن «العمل (غير الزراعي) في حديقة جمال عبدالناصر سيتوقف»، لافتاً إلى أن «هناك لجنة شُكلت لحصر الأضرار الواقعة على تلك الحديقة وتوقيع غرامة على المقاول الذي أقدم على قطع النخيل واستئناف العمل دون التنسيق مع الهيئة أو إخطارها».

بدوره، قال مدير إدارة التنفيذ والصيانة المهندس عبدالمحسن خاجه إن وزارة الأوقاف تقدمت إلى «الزراعة» عام 2009 بطلب لتخصيص موقع في هذه الحديقة لإنشاء مبنى لدار تحفيظ القرآن، مبيناً أن الهيئة وافقت على الطلب وأخطرت البلدية عام 2011 بموافقتها.

وأشار خاجه إلى أن «الجهة الطالبة للموقع سارعت بتسلم الأرض من البلدية، دون تنسيق مع الهيئة، وقامت بقطع أشجار النخيل»، موضحاً أن هذا الأمر «استدعى إيقاف المقاول عن العمل بعد تقدير قيمة التلفيات التي تسبب فيها بـ8500 دينار».

back to top