«Live طلابي» في الانتخابات... عبر مواقع التواصل

نشر في 10-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-09-2015 | 00:01
No Image Caption
42% من الدارسين يستخدمون «snapchat» و33% في «تويتر» و25% بـ«إنستغرام»
دخل موقع التواصل الاجتماعي «سناب شات» ضمن المواقع التي يستغلها أعضاء القوائم الطلابية في انتخابات الاتحادات والروابط والجمعيات حيزا كبيرا في إثراء الأجواء الإعلامية ونشر الفعاليات اليومية لها.

«الجريدة» أجرت استبيانا مع 200 طالب وطالبة في جامعة الكويت حول أفضلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الانتخابات الطلابية، سواء كان برنامج «تويتر» أو «سناب شات» أو «إنستغرام»، وتبين أن برنامج «سناب شات» هو الأفضل من بين تلك البرامج، بعدما حاز أعلى نسبة في «الاستبيان»، بحصوله على 42 في المئة، بينما برنامج «تويتر» حل في المركز الثاني بـ33 في المئة، وأخيرا برنامج «انستغرام» بـ25 في المئة.

وبينت بعض من الجموع الطلابية أن استخدام «سناب شات» في الانتخابات يعد الأسهل من خلال نقل مباشر للأجواء الانتخابية، عكس البرامج الأخرى التي تتطلب وقتا في تضبيط الصور ونشرها عبر «انستغرام»، أو كتابة تغريدة مقيدة بـ70 حرفا تحتاج إلى وقت في صياغتها.

وتوجه أعضاء القوائم الطلابية والجموع الدراسية في مختلف كليات جامعة الكويت أو التطبيقي الى نقل مباشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الذي يعد حلقة وصل سهلة بين القوائم الطلابية والطلبة.

وخصصت القوائم عبر «تويتر» حسابات شخصية توصل المعلومات والفعاليات الجامعية عبر تغريدات تطلقها يوميا، وأغلب الطلبة يلجأون الى تلك المعلومات التي توفر عناء الوقت والحضور الى مقر الدراسة لمعرفة معلومة ما، إضافة الى أن مواقع التواصل الاجتماعي تثير الحماس في نفوس الطلبة، وتحيي أجواءهم الانتخابية للمشاركة في العرس الطلابي.

back to top