برج الحمل... زمن التغيير!

نشر في 20-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2015 | 00:01
No Image Caption
أفكارك قوية ونواياك جدية لكنك تتعامل معها بحذر وتحرص أولاً على التحكم في الوضع. لا تتصرف قبل التأكد من النتائج، ما يضمن تراجع الأخطاء المرتكبة وتحقيق الانتصارات بوتيرة أسرع. في الحب، تحقق نجاحاً جنونياً! وفي العمل، لديك فرصة تُحسَد عليها! التحدي الأساسي في عام 2016: البحث عن السعادة وإيجادها والتمسك بها بأقصى قوتك!
بطاقة تعريف

الرمز: النار. برج الحمل شعلة من الذكاء والعبقرية والشجاعة.

الكوكب: المريخ.

اللون: الأحمر. لون الحركة والاندفاع ويمهد لإطلاق المشاريع المتواصلة ويحفز الرغبات.

الفصل: الربيع. يحتفل برج الحمل بعودة أشعة الشمس لأن الطبيعة تستيقظ بعد الشتاء وتضج بالحياة.

الجنس: مذكر. يحمل هذا البرج ميلاً غرائزياً ويفضل الحركة والمنطق على العواطف.

المزاج: غاضب. ينزعج برج الحمل ويزعج غيره ويتذمر إذا اضطر إلى التحلي بالصبر، لكنه شخص موثوق في الحالات الطارئة.

نقطته الحساسة: الرأس. يسبب له الضغط النفسي صداعاً نصفياً لا يهدأ إلا عبر ممارسة الرياضة.

أولويات في السنة الجديدة

العمل

مجال مضمون لتحقيق النجاح

في أول أسبوع من يناير، قد تتفاوض حول عقد مهم. يجب أن تقرأ بين السطور وتفكر جيداً قبل التوقيع. في المرحلة اللاحقة، ترفض بعض العروض وتفضل القيام بمشاريع شخصية. بدءاً من 7 مارس، تزداد طموحاتك وتبدأ بالتحرك لتحقيقها. عليك أن تتجاوز بعض التحديات لكن ستقابل من يساعدك. بين شهري أبريل ويونيو، تتلقى عرضاً مثيراً للاهتمام ويجذب انتباهك. لن تُحسَم الأمور قبل الصيف وينتهي هذا الفصل وأنت تشعر بثقة فائقة. تتخذ قراراتك في هذه الفترة بما يناسب مصلحة المحيطين بك (تغيير إيقاع العمل أو الدوام من أجل العائلة...). في منتصف أكتوبر، تشارك في مشاريع مثمرة تضمن تحفيز إبداعك وتغير جوانب كثيرة من عملك وتوسع كفاءاتك. في نهاية السنة، قد تفكر بالخضوع لتدريب مهني إضافي  تمهيداً لتحقيق نجاح جديد في عام 2017.

الحب

اضطراب المشاعر

تهتم بالشريك الذي يتكل عليك كي تلهمه وتسانده. منذ الأول من يناير، تصبح رؤيتك عن الحب مبنية على حدسك. في علاقتك العاطفية، تستبق الأمور وتلبي رغبات الشريك. إذا كنت عازباً، تنجذب إلى شخص جديد وتعيش شغفاً قوياً لكن لا شي يضمن استمرار العلاقة لأنك قد تخشى الارتباط أو التعرض للخيبة. بدءاً من 6 أبريل، تشعر بضرورة تقوية العلاقة. يبدأ فصل جديد من حياتك، فتغير مكان إقامتك أو الديكور الداخلي أو تقوم بمشاريع متنوعة! بين نهاية أبريل وبداية مايو، يؤدي تراجع كوكب المريخ إلى إحداث شرخ بين الشراكة في علاقتك العاطفية وأجواء العائلة. تلقي تعليقات وانتقادات وسلوكيات المحيطين بك بثقلها على علاقتك. قد تتفاقم المشكلة إذا أبديت رد فعل قوياً. لذا من الأفضل أن تنسحب وتبتعد عن هذه الأجواء. خلال الصيف، تتجدد صداقاتك القوية أو تنشأ علاقة حب جارفة إذا كنت تبحث عن الحب. لكن هذه المرة، ترغب في تعميق العلاقة. إذا كنت متزوجاً، تجمع بين السعادة العائلية والرغبات العاطفية. لكن تتعقد العلاقات بدءاً من شهر سبتمبر. تحصل خلافات لأسباب مادية أو قد تشعر بالغدر أو تتردد في الارتباط... باختصار، سيتصدع التوازن القائم لكنه لن ينهار إذا واجهت الاضطرابات. سيتجدد الهدوء في منتصف أكتوبر وتتصافى القلوب حتى نهاية السنة.

الرشاقة

برنامج صارم

لا مفر من ممارسة تمارين جسدية ونفسية لاستعادة الرشاقة والقوة والحيوية: يمكن تحقيق ذلك عبر مكافحة الضغط النفسي وتجنب النشاطات المفرطة. يجب أن تلتزم بأسلوب حياة صحي عبر تجنب السهر لوقت متأخر والحد من الانشغالات. تستفيد من النشاطات الترفيهية ورحلات السفر في فصل الربيع لتخفيف الضغوط التي يفرضها زحل. خلال الصيف، ركز على النشاطات الرياضية واستعد السيطرة على جسمك. تستفيد من ذلك لأن الخريف يسبب لك التعب والتوتر، لكنك تسترجع الحيوية في نهاية السنة.

الميزانية

رهان على تعزيز الأمان المادي

في عام 2016، تجني المال من خلال التحكم بميزانيتك. تحصل على أدوات تحتاج إليها في بداية السنة: يجب أن تحدد أولوياتك وتحمّل جميع أفراد العائلة مسؤولياتهم. بين 14 فبراير و5 مارس، تتمكن من حل مشكلة مالية معقدة. خلال الفترة نفسها، تحصل على عائدات إضافية بفضل نشاط جديد. لكن لا تكفي هذه الخطوات كلها لتأمين المستقبل. مع ذلك، تنفتح أمامك آفاق واعدة في الربيع. خلال الصيف، تقوم ببعض النشاطات الممتعة من دون إثقال الميزانية. ثم تواجه مشكلة في استرداد مالك وتضطر إلى تقليص النفقات مع اقتراب نهاية السنة لتحسين وضعك العائلي.

أهم التوقعات

يخلط تأثير النجوم جميع أوراقك! تعيش حياة جديدة وتتغير نشاطاتك بالكامل. بتأثير من كوكب أورانوس، تنتظرك مشاريع جديدة (تغيير إقامة، بيع/شراء) ولن تجد صعوبة في تنفيذها. ينعكس كوكب زحل على كفاءاتك ويساعدك في الاستعداد للمستقبل. تحصل على خيارات عدة في العمل وتعيد تنظيم الوضع في المنزل. تعيش شكلاً جديداً من الحب أيضاً. يبدأ كوكب الزهرة بإزالة العوائق العاطفية وتفريغ المشاعر وتجديد علاقات الحب. يجب الاستفادة من هذه الفسحة لأن المشتري في شهر سبتمبر يجازف بزعزعة التوازن: يتغير كل شيء من حولك وتنشأ توجهات جديدة لإعادة الاستقرار إلى الوضع.

لحظات أساسية

• لنسج الروابط: تزداد علاقاتك قوة بين 14 فبراير و30 أبريل. تتعاون كواكب عطارد والزهرة والمريخ لتبسيط تبادلاتك وتعزيز تناغمها. تنعكس معارفك الجيدة على نشاطاتك.

• لتغيير الاتجاه: يخلط كوكبا المريخ وزحل بين الحدس والتفكير العميق لديك بين 7 أبريل و27 مايو. بعد اتخاذ قراراتك، تركز على مشاريع طموحة وإيجابية.

• للتركيز على علاقات الحب: في شهر أبريل، يكتب كوكب الزهرة قصة من بطولتك! اكشف عن مزاياك وحدد مسارك كي تجد الحب.

الميل النفسي

برج الحمل معروف بجرأته، وهذه الميزة هي التي تُحدِث الفرق الحقيقي! الجرأة مستمرة في عام 2016، لكن من دون التأثير على المستقبل: لن تستخف بالحوادث ولن تبالغ في التعامل معها بفضل تأثير زحل الذي ينظم أفكارك ويحرك طاقتك. ستأخذ المبادرات وتحافظ على هدوئك وتوازنك الداخلي في مختلف المجالات.

نصائح عملية

أمام الحوادث غير المتوقعة، تجاوز الصدمة الأولية! غيّر وجهتك لتحويل الوضع نحو الأفضل. تدعوك النجوم أيضاً إلى التحقيق بكل ما تفعله في العمل وفي العائلة وحتى في عالم الحب! لكن تجنب فرض الضغوط على الحبيب، إذ يجب أن يرتكز الحب على الثقة أولاً.

back to top