«المباحث الجنائية» تدهم 5 مواقع خارجية لوزارة الكهرباء وتضبط 11 مزوِّراً للبصمات

نشر في 14-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2015 | 00:01
إحالة 350 موظفاً للنيابة عثر على بصماتهم بحوزة المتهمين
ألقى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية القبض على 11 موظفاً في وزارة الكهرباء والماء، بتهمة تزوير بصمات 350 موظفاً لديها، يعملون بمراكز خارجية تابعة للوزارة، ودهمت قوة المباحث 5 مراكز أمس.

وجَّه رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة العميد محمد الشرهان، ضربة قوية ومدوية للمزورين، عندما تمكنوا من ضبط 11 موظفاً بوزارة الكهرباء والماء يعملون في 5 مراكز تابعة للوزارة في مواقع مختلفة يبصمون عن 350 موظفا من زملائهم، ببصمات مزورة، وعثر بحوزتهم على تلك البصمات.

وشرعت إدارة جرائم التزييف والتزوير في الإدارة العامة للمباحث الجنائية بضبط وإحضار الـ 360 موظفا، بناءً على قرارات النيابة العامة.

معلومات وتحريات

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني مطلع لـ «الجريدة»، أن معلومات سرية وصلت إلى مدير إدارة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة للمباحث الجنائية المقدم محمد أبا القلوب، ومساعده المقدم ناصر معرفي، تفيد بانتشار ظاهرة تزوير البصمات في المواقع الخارجية التابعة لوزارة الكهرباء والماء، وأن هناك تنسيقا بين عدد من الموظفين في عملية استخدام البصمات المزورة.

ولفت إلى أن المقدمين أبا القلوب ومعرفي، وفور وصول المعلومة، شكَّلا فريقا من ضباط مباحث الإدارة، لوضع خطة عمل، والتأكد من صحة المعلومات، وضرب مواقع التزوير، وضبطهم بالجرم المشهود.

وأشار إلى أن رجال المباحث راقبوا المواقع التي تتم بها عمليات التزوير، وهي: الزور والخيران وميناء عبدالله والسالمية وخيطان لمدة أسبوع، وتأكدوا أن هناك عملية تزوير للبصمات تتم بطريقة منظمة واحترافية للغاية.

مداهمات متزامنة

وأضاف المصدر أن رجال المباحث، وبعد التأكد من صحة المعلومات، وضعوا خطة أخرى لمداهمة المواقع في وقت واحد، بعد استصدار إذن من النيابة العامة، مشيراً إلى أن قوة المباحث دهمت المواقع الخمسة في الساعة السادسة صباحاً، وتمكنت من ضبط 11 موظفاً، بحوزتهم 350 بصمة مزورة لموظفين في تلك المواقع.

 وأوضح أن رجال المباحث عثروا على البصمات المزورة محفوظة في صناديق داخل المواقع التي تم دهمها، وأن رجال المباحث اقتادوا الموظفين الذين تم ضبطهم إلى مكتب التحقيق.

وأشار المصدر إلى أن المتهمين اعترفوا أمام رجال المباحث، بأنهم نسقوا مع زملائهم في العمل، البالغ عددهم 350 موظفا، على عمل بصمات مزورة، واستخدامها بمقار أعمالهم في أوقات الدخول والخروج من الدوام، في جميع مواقع العمل المسائية والصباحية، وأن هذا الاتفاق تم بعد أن دهمت قوة المباحث في وقت سابق مركز العارضية، وتم ضبط موظفين وافدين يتوليان عملية تزوير البصمات.

 وقال إن رجال المباحث أخطروا وكيل النائب العام بالواقعة، الذي أمر بدوره بتسجيل قضية تزوير والاستيلاء على المال العام بحق الـ 11 موظفاً، الذين تم ضبطهم، وكذلك تسجيل القضية ذاتها بحق 350 موظفاً آخرين، مع إصدار أوامر بضبطهم وإحضارهم وإحالتهم للنيابة العامة.

back to top