اليابان: آبي يفوز بولاية ثانية بالتزكية

نشر في 09-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2015 | 00:01
No Image Caption
حقق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمس فوزا نادرا أتاح له الحصول على فترة ولاية ثانية على التوالي، بعدما أخفق منافسه المحتمل الوحيد على منصب رئيس الحزب الحاكم في الحصول على ما يكفي من رعاة لخوض السباق. وكان آبي المرشح الوحيد في انتخابات زعامة الحزب الديمقراطي الحر الحاكم، ما يعني أنه يحصل على فترة ولاية ثانية مدتها 3 سنوات كرئيس للحزب، ومن ثم كرئيس للوزراء ليصبح أول زعيم ياباني يقوم بذلك منذ أكثر من 10 سنوات.

(طوكيو- د ب أ)

back to top