المباحث تضبط 20 شخصاً في محيط استاد جابر

نشر في 20-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2015 | 00:01
4 سوريين حاولوا دخول الاستاد «تسوّراً»
 أسفرت خطة تأمين الاستاد عن ضبط 20 شخصاً، وتم إحباط محاولة سرقة إحدى المركبات، وضبط مطلوب جنائي، فضلاً عن حبس مغرد 24 ساعة.

تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 20 شخصا مساء أمس الأول في محيط استاد جابر الدولي، خلال إقامة الفعاليات بعدة تهم، وفق ما ذكرت مصادر أمنية مطلعة.

جاء ذلك بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، ومساعد المدير العام لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان.

وقال مصدر أمني لـ "الجريدة" إن الإدارة وضعت خطة أمنية خاصة لتأمين محيط الاستاد، وتأمين مواقف مركبات المواطنين والمقيمين الذين حضروا الفعاليات، مشيرا الى أن اللواءين العوضي والطباخ والعميد الشرهان أشرفوا ميدانيا على تنفيذ الخطة الأمنية، بمشاركة مديري المباحث ومساعديهم في المحافظات الست، وتم توزيع 300 دورية مباحث في محيط الاستاد.

وأضاف المصدر أن الركائز الأساسية للخطة الأمنية الخاصة بالمباحث الجنائية شددت على تأمين الاستاد خارجيا وداخليا، وتأمين مركبات الجماهير، ومنع أي حالات تسلل من خارج الاستاد، مشيرا الى أن رجال المباحث طبقوا الخطة بشكل ممتاز، حيث نجحوا في ضبط 4 وافدين سوريين حاولوا التسلل الى الاستاد من الجهة المقابلة لسور نادي النصر الرياضي، فأحيلوا إلى مكتب التحقيق لبيان أسباب محاولتهم الدخول بهذه الطريقة.

إحباط سرقة

وذكر المصدر أن رجال المباحث نجحوا أيضا في تأمين مركبات الجمهور، حيث لم يتم تسجيل أي قضية سرقة لتلك المركبات، إذ كان رجال المباحث منتشرين بين المركبات وأحبطوا بالتعاون مع رجال الأمن العام محاولة سرقة إحدى المركبات عندما القوا القبض على شخصين من غير محددي الجنسية أثناء محاولتهم السرقة من إحدى المركبات المتوقفة بجانب المقهى الشعبي، كذلك تم ضبط 14 شخصا آخرين بعدة تهم منها الاشتباه أو الشروع بالسرقة أو محاولة دخول الملعب بطريق غير مشروعة، فضلا عن ضبط شخص من غير محددي الجنسية تبين أنه مطلوب لإدارة التنفيذ الجنائي وصادر بحقه حكم حبس مدة 7 سنوات واجبة النفاذ.

ضبط مغرد

وأوضح المصدر أن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وبالتعاون والتنسيق مع قطاع الأمن العام تمكنوا من ضبط المغرد "ص.ح" على طريق الدائري السابع وفي نطاق القوة الأمنية المكافحة بتأمين الطريق المؤدي للاستاد والتابعة لمديرية أمن الجهراء، وذلك لقيادة مركبته بسرعة كبيرة وعدم حمله لرخصة قيادة، فضلا عن انتهاء تأمين المركبة.

وذكر المصدر أن المغرد رفض الامتثال لأوامر رجال الأمن ورفض تسليم أي إثبات يدل على شخصيته، وتم تسجيل عددة مخالفات مرور له وأحيل الى نظارة حجز المرور، حيث تم حجزه مدة 24 ساعة قبل أن يفرج عنه صباح أمس.

back to top