أول تعديل جذري في تصميم الهواتف الذكية عبر «آيفون 7 إس»

نشر في 26-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2015 | 00:01
No Image Caption
كلنا يعلم أن إعادة تصميم آيفون ستتحقق، وطراز أبل الرقمي الذي يتبعه حرف اس قد تأسس بشكل جيد، وهو يعني أن جهاز آيفون 7 سيشهد أول عملية إعادة تصميم رئيسية منذ انتشار الهواتف مع آيفون 6 وآيفون 6 بلاس. ولكن قلة كانت تتوقع أن تكون عملية إعادة التصميم راديكالية بهذا القدر.

يقال إن شركة ابل تختبر في الوقت الراهن ما لا يقل عن خمسة موديلات مختلفة من آيفون 7، وينطوي كل موديل على سمة متميزة.

التصميم رقم 1 – وداعاً للايتننغ بورت

قد يكون الموديل الذي سيشكل أكبر أثر عملي على العملاء هو النموذج الأولي الذي يشهد تخلي ابل عن الرابط لايتننغ، وسيحل محله يو اس بي تايب -سي USB Type –C، وهو قياس دعمته الشركة بقوة عبر جعله المنفذ الوحيد في ماك بوك الجديد.

ومع التوقع الواسع النطاق في قيام هواتف أندرويد أيضاً بالتحول الى Type – C في العام المقبل فقد يوحد هذا مقاييس الشحن القياسية في الهواتف الذكية. وسيفضي ذلك أيضاً الى فوضى لدى أصحاب ملحقات منفذ لايتننغ الذي طرح في عام 2012 فقط.

التصميم رقم 2 – تحية إلى الشحن اللاسلكي

مع تزايد الاشاعات عن أن ابل ستتخلص من مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم طرح نموذج أولي آخر من آيفون 7، الذي يدعم الشحن اللاسلكي. ولا توجد معلومات حول ما اذا كان ذلك سيتطابق مع مقاييس الشحن القياسية الحالية أو اذا كانت ابل صنعت انتاجها الخاص بها. وفي ضوء سمعة ابل في طرح التقنية المتأخرة ولكن النوعية الصحيحة «أنا اشك في أن الشركة ستطلق أي شيء اذا لم تكن قادرة على عرض سرعات شحن مماثلة للشحن السلكي».

التصميم رقم 3 – لمس متعدد ثلاثي الأبعاد

لم يكن اللمس المتعدد جديداً عندما قدمته ابل في آيفون الأصلي، ولكنها كانت المرة الأولى التي استخدم فيها في جهاز جوال. ويقال الآن ان ابل تختبر دمج هذه التقنية مع  اللمس الثلاثي الأبعاد.

فكر على سبيل المثال في لمس ثلاثي الأبعاد باستخدام اصبعين بشكل متزامن أو ثلاثة أصابع فورس تاتش للعودة الى الشاشة الأولية.

back to top