«الأزرق» يختتم تدريباته اليوم استعداداً لكوريا

معلول توصل إلى تشكيلة اللقاء

نشر في 07-10-2015
آخر تحديث 07-10-2015 | 00:05
No Image Caption
يضع التونسي نبيل معلول مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمساته الأخيرة اليوم على الخطة التي سيلعب بها الفريق مباراته أمام كوريا الجنوبية الساعة 5:50 من مساء غدٍ.
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم على استاد نادي الشباب، استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، المقرر إقامتها الساعة 5:50 من مساء الغد على استاد نادي الكويت، في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان، رتوشه الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الفريق، إذ سيلعب بشكل متوازن بين الهجوم والدفاع، خصوصا أن معلول يسعى في المقام الأول إلى عدم اهتزاز شباك الفريق، ومن ثم البحث عن هدف من إحدى الهجمات المرتدة على غرار لقاء لبنان في الجولة الأولى، والتي نجح يوسف ناصر خلاله في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

التشكيل المحتمل

وتوصل معلول إلى التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، في التدريب الأخير للأزرق في معسكره بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي اختتمه مساء أمس الأول على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وكشفت التدريبات الأخيرة أن التشكيل الأساسي يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، ومحمد فريح (عبدالله البريكي) وفهد الهاجري ومساعد ندا، وفهد عوض لخط الدفاع، وسيف الحشان وعلي مقصيد وفهد الأنصاري وعبدالعزيز المشعان لخط الوسط، إضافة إلى بدر المطوع ويوسف ناصر للهجوم، على أن يلعب المطوع كعادته دور همزة الوصل بين الوسط والهجوم.

وقد يشهد تدريب اليوم اجراء تغييرين على التشكيل، وذلك بالاعتماد على فهد الهاجري في مركز المدافع الأيمن مع الدفع بحسين حاكم في مركز قلب الدفاع إلى جوار مدافع ندا، بالإضافة إلى الدفع بفيصل زايد، منذ بداية اللقاء على حساب يوسف ناصر.

وتأكدت مشاركة مساعد ندا في اللقاء بعد تعافيه من الآلام التي شعر بها في ظهره، والتي أبعدته عن التدريب الأخير في الدوحة بعد حقنه من قبل طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي.

وكان وفد الفريق وصل إلى البلاد في الرابعة والنصف من مساء أمس، وتوجه من مطار الكويت الدولي إلى استاد نادي الكويت مباشرة حيث أجرى تدريبه قبل الأخير، والذي حرصت إدارة المنتخب أن تفرض عليه سياجا من السرية والكتمان من خلال منع وسائل الإعلام من تأدية مهمتها من دون مبرر!

وفي سياق متصل، باشر المنتخب الكوري تدريباته أمس على استاد النصر، وطغى الحماس على التدريب في ظل ظهور اللاعبين بروح معنوية عالية، ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته في السادسة من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، وذلك وفقا للوائح الاتحادين الآسيوي والدولي، والتي تقضي بتدرب الفريق الأخير على الملعب الذي يستضيف المواجهة قبل 24 ساعة فقط.

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي

إلى ذلك، تقرر أن يعقد الاجتماع الفني للمباراة بحضور مسؤولي ومراقب المباراة ومقيم الحكام وممثلين للاتحاد الآسيوي والمنتخبين في الحادية عشرة من صباح اليوم بفندق الجميرا بالمسيلة، حيث سيتم تحديد لون القميص الذي سيرتديه كل منتخب، في المقابل، سيعقد في الـ12 ظهرا في الفندق ذاته المؤتمر الصحافي للمباراة، بوجود مدربي الفريقين بالإضافة إلى لاعبين.

back to top