انتخابات ساخنة في برشلونة

نشر في 18-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2015 | 00:01
تقام اليوم انتخابات الرئاسة لنادي برشلونة الإسباني، والتي يتنافس عليها ثلاثة مرشحين، بينيديتو ولابورتا وبارتوميو، إذ من المتوقع ان تكون المنافسة ساخنة بين المرشحين الثلاثة.

من جانبه، أكد أجوستي بينيديتو، أحد مرشحي رئاسة نادي برشلونة الإسباني، قناعته التامة بقدرته على الفوز برئاسة النادي الكتالوني خلال الانتخابات التي ستعقد اليوم.

 وأشار إلى أن استطلاعات الرأي تضعه على مقربة من الرئيس الحالي للنادي، جوسيب ماريا بارتوميو، وتعطيه الأفضلية على حساب الرئيس الأسبق، جوان لابورتا.

هذا ما أكده بينيديتو خلال المؤتمر الصحافي الأخير الذي أبدى فيه رضاه عن العمل الذي قام به فريقه الانتخابي أثناء تقييمه لحملته الدعائية، وانتهز هذه المناسبة لانتقاد سياسة "التأثير" التي يتبعها الرئيس السابق للبارشا.

وقال "أعتقد أن قائمتنا هي التي ستفوز. إذا ما وضعتم ثقتكم بي، فصوتوا لي، وسنفوز. أرى أنكم متحمسون والإحصاءات تعطينا هذا الأمل، وكل شيء أصبح قريب المنال".

وانتقد بنيديتو بشدة شراكة النادي مع المؤسسات القطرية: "نريد إبعاد قطر عن البرشا، إنه أمر مؤسف. وهو الخطأ الأكبر الذي ارتكبته الإدارة المسيرة للنادي. إن المسألة ليست أموالا فحسب، إنها مسألة مبادئ".

وفي نهاية حديثه، أشار إلى عملية مراجعة ميزانية النادي والتي تم نشرها للأعضاء وتضمنت الكثير من القصور، وفق تعبيره.

وقال "لقد ارتفع الدين الصافي للنادي إلى 440 مليون يورو، بينما بلغ حجم الدخول 608 مليون يورو، منها، 30 مليونا من عائد بيع (أليكسيس وديولوفو). النادي سيصبح في مهب الريح إذا لم تكن هناك حلول غير تقليدية".

 (إفي)

back to top