خاص

«الاعتماد الأكاديمي» يكشف 259 شهادة مزورة

العيسى لـ الجريدة.: إحالة أصحاب الشهادات إلى التحقيق

نشر في 02-11-2015
آخر تحديث 02-11-2015 | 00:14
No Image Caption
تزامناً مع كشف المديرة العامة للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم د. نورية العوضي عن تعرف الجهاز على 259 شخصاً من أصحاب الشهادات الجامعية المزورة، أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، في تصريح لـ«الجريدة» أمس، أنه سيحيل هؤلاء الأشخاص اليوم إلى وكيل «التعليم العالي» لاتخاذ الإجراء المناسب، سواء بفتح تحقيق معهم، أو تحويلهم إلى النيابة.

وكانت العوضي كشفت أن الأشخاص الـ259 ينتمون إلى جنسيات مختلفة، وهم من بين العدد الذي ذكره تقرير مجلة نيويورك تايمز مايو الماضي.

وقالت د. العوضي، لـ«كونا» أمس، إن «الجهاز تعرف، بعد بحث طويل، على 259 شخصاً من أصحاب الشهادات المزورة، ووثقنا ذلك في جدول يوضح اسم الشخص والمسمى الوظيفي وقطاع العمل الذي يعمل به داخل الكويت».

وأضافت أن «الجهاز، عقب ما نشرته المجلة الأميركية عن شهادات وهمية لـ3142 شخصاً، منهم 278 يعملون في الكويت، تابع الموضوع من جميع جوانبه، للتعرف على أصحاب هذه الشهادات، وقطاعات العمل التي يعملون بها في الكويت، وماهية الوظائف الموكلة لهم».

وأفادت بأنه «نظراً لأهمية الموضوع الكبيرة، وإبراءً للذمة، سلّم الجهاز نتيجة هذه الدراسة إلى الوزير العيسى، لاتخاذ ما يراه مناسباً في ضوء التشريعات القانونية بهذا الخصوص».

back to top