برج الجوزاء ... تحفيز فاعل!

نشر في 22-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 22-12-2015 | 00:00
No Image Caption
وراء التكتم الظاهري، تطمح إلى تحسين وضعك. لكن يجب أن تتعامل مع تأثير كوكب زحل الذي يبطئ إيقاع الحياة ويغير مسار المشاريع ويرهق المشاعر. لكن لن تحبطك هذه الظروف كلها. في عام 2016، تتمتع بما تحتاج إليه من زخم وقناعة كي تحقق الأهداف التي تصبو إليها. تتمتع أيضاً بقدرة لافتة على تطوير علاقاتك. وبفضل حس الفكاهة الذي يميزك، لا تخشى شيئاً وتحب عيش تجارب استثنائية!
بطاقة تعريف

الرمز: الهواء. يرمز برج الجوزاء إلى نَفَس الحياة، أو أول صرخة للمولود الجديد الذي يكتشف العالم من حوله.

الكوكب: عطارد.

اللون: بين الأصفر والفيروزي مروراً بالبنفسجي.

الفصل: الربيع لأنه يتسم بروائح الطبيعة والبراعم الملونة قبل حلول الصيف.

الجنس: مذكر. بحسب برج الجوزاء، يكون تنشق الهواء أفضل من لا شيء.

المزاج: حيوي. لا يثق برج الجوزاء بقدراته القيادية.

نقطته الحساسة: الرئتان اللتان ترمزان إلى التنفس تعكسان عطشاً شديداً إلى الحرية وتوقاً إلى الهرب من الحزن.

العمل

انتصار بعد جهود

تشعر بالتعب من الاضطرار إلى مواجهة المصاعب دوماً من دون تحقيق هدفك، لكن يتغير الوضع هذه المرة: يجب أن تستعد لبذل الجهود قبل أن تحقق انتصارك! بدءاً من 14 فبراير، يتحسن وضعك بتأثير من عطارد، بفضل معارفك في مناطق أخرى أو في الخارج. قد تغير مكان إقامتك أو تبرم عقداً مهماً. في بداية الربيع، تحصل على هدية {مفخخة}: تكون أمام مهمة إيجابية ظاهرياً ولكنها تكشف عن قلة خبرتك في مكان معين أو تسبب مشكلة في علاقاتك أو تضعف ثقتك بنفسك. لكن يشجعك هذا الوضع على تجديد مشاريعك. تفكر مثلاً بالتوجه نحو مجالات جديدة ونشاطات مختلفة. لكن لن يستمر هذا القرار مع اقتراب الصيف وسرعان ما يبدأ مشروع أهم مع حلول الخريف. تتغيّر مسيرتك المهنية بين 28 مايو و2 أغسطس. يجب أن تستعد لبدء مرحلة جديدة بعد استعادة الاسترخاء في شهر سبتمبر. إذا أردت إبرام عقد مهم، قم بذلك قبل العطلة. منذ 10 سبتمبر، يحين الوقت للتحرك.

 قد تتجه نحو المجهول بتأثير من المشتري وتجبرك المهمة الجديدة على استكشاف مواهبك ومدى قدرتك على الإبداع وأخذ المبادرات والتكيف مع المستجدات. يجب أن تستغل هذه الفرصة. تنجح في الاختبار في 10 نوفمبر تقريباً. وفي شهر ديسمبر، ترحب بجميع الأفكار وتثبت مزاياك وتحسم مسألة الراتب.

الحب

دوامة عاطفية

في عام 2016، تسعى إلى تأجيج مشاعرك وتعزيز علاقاتك. يساعدك كوكب زحل في هذه المساعي في الربع الأول من السنة. إذا كنت عازباً، تعيش لقاءً مثيراً للاهتمام وسيحصل انجذاب حتمي بين الطرفين. قد تتخذ العلاقة الجديدة منحىً جدياً لكن قد تنشأ قصة أخرى وتزعزع وضعك العاطفي. أو يمكن أن تتجدد علاقة قديمة. إذا كنت متزوجاً، يجب أن تقيّم وضعك قبل أن تُحدِث أي تغيير. تمر هذه المرحلة بإعادة النظر بكل ما يهمك. في فصل الربيع، يجتاحك بعض المخاوف لأنك تخشى أن تتوقف قصة الحب الجديدة أو تنشأ فجوة بينكما. بدءاً من 6 أبريل، تستعيد الطمأنينة بتأثير من الزهرة. ثم تسترجع الثقة بنفسك في نهاية شهر مايو. خلال الفترة الفاصلة بين المرحلتين، تقدم التنازلات اللازمة لتجديد التناغم في علاقاتك. وسط العائلة، يجب أن تستعد لبعض الحوادث غير المتوقعة بين 2 و6 يونيو لأنها قد تغير وضعك بشكل جذري وتجبرك على التصرف. في منتصف يونيو، يقترب منك الحب بكل ثبات إذا كنت تنتظره. لكن يجب أن تفكر ملياً بقراراتك قبل الغوص في أي علاقة جدية. يساعدك مشروع واعد على تحسين علاقتك العاطفية وتصبح تبادلاتك سلسة ويعبّر كل طرف عن مشاعره عفوياً. قد ينشأ خلاف لكن تبقى التسوية ممكنة. بعد تجاوز العقبات، تحصل على فرصة القيام بنشاطات مثمرة وتطوير الصداقات والعلاقات العاطفية بدءاً من 10 سبتمبر. في نهاية السنة، تستمتع بالحاضر وتقيّم مسار تطور علاقتك مستقبلاً. قد تقرر تغيير مكان إقامتك أو تتخذ قراراً حاسماً تزامناً مع التفكير بمصلحة المحيطين بك.

الرشاقة

تدريب ومتعة واسترخاء

يجب أن تعمل على تخفيف الضغوط والتشنجات والتخلص من الهموم والمشاكل. في عام 2016، يجب أن تهتم بمظهرك وروحك في آن. أنت على تقاطع طرق ويجب أن تصلح وضعك المالي ومشاعرك وصحتك الجسدية قبل إطلاق دورة جديدة: ينصب لك المريخ فخاً لأنك تظن أن استنزاف قوتك ليس أمراً سلبياً.

لكن تتأكد من عكس ذلك حين تصاب بالتعب والحساسية والضغط النفسي في فصل الربيع. لاستعادة صحة جيدة، تشمل أبرز الخطوات اتباع برنامج رياضي تصاعدي تزامناً مع الالتزام بنظام غذائي دقيق وممارسة نشاطات ممتعة مثل كرة المضرب والتنزه والمزاح. يصعب الحفاظ على هذا المسار حتى شهر سبتمبر. لكن بعد تجاوز هذه المرحلة، ستصبح الراحة مضمونة.

الميزانية

الجهد مطلوب!

يجب أن تتوخى الحذر منذ بداية شهر يناير. تجد صعوبة في استرداد مالك وفي دفع مستحقاتك أيضاً. لكنك تتمتع لحسن الحظ بإرادة فولاذية ورؤية مسبقة لتحسين وضعك المالي. حتى لو لم تحقق المكاسب فوراً، تحصد منافع من استثماراتك في مرحلة معينة بتأثير من كوكب عطارد بحلول 12 يونيو. في المنزل، تستهدف النفقات العائلية في فصل الربيع بعض المشاريع المستقبلية (مثل تكاليف دراسة الأبناء...) تزامناً مع القيام ببعض النشاطات الترفيهية مثل السفر والتسوق. بفضل الجرأة والصرامة، تجد توازناً سليماً بين إدارة حساباتك والرهان على مشاريع مميزة وجديدة. في عام 2016، تخصص وقتاً للتفكير بقراراتك قبل شراء أو بيع المنتجات أو إبرام أي صفقة. لذا تتجنب انهيار الميزانية في فصل الصيف رغم ارتفاع التكاليف. لكن يجب أن تحذر من بعض الاضطرابات في بداية سبتمبر (ضرائب، فواتير) قبل أن يستعيد كوكب المشتري تأثيره ويحسن الوضع. من خلال مضاعفة المعارف والعلاقات المهنية، تتراكم عناصر النجاح وستتجاوز التحديات المالية. في الربع الأخير من السنة، يمكنك إنفاق المال على أبرز المشاريع التي ترغب في تحقيقها.

أهم التوقعات:

تتمتع بحيوية: إنه سر نجاحك الحقيقي، في هذه السنة أيضاً، تبرع في تكييف رغباتك مع الوضع القائم ومع رغبات الشريك وتحرص على عيش الشغف المشترك بينكما. لن يكون الوضع سهلاً عليك دوماً وقد تشهد تقلبات لكن يراهن كوكب أورانوس على جرأتك لتجاوز العقبات المطروحة. بعد عدد من الاضطرابات في بداية السنة (بسبب خيارات متسرعة أو عشوائية)، يتغير الوضع بتأثير من كوكب عطارد قبل حلول الصيف. تطلق مسيرة ناجحة وقد توقّع بعض العقود المهمة وتجني أموالاً إضافية. على المستوى العاطفي، يمكنك إيجاد المسار الصحيح عبر التركيز على اتجاه مختلف. تميل إلى علاقات الحب غير المألوفة وتشعر بأنك تتمتع بمستوى مدهش من الحرية. لا تندم على شيء.

لحظات أساسية:

• لرفع مستوى القدرات الذاتية: قد يبدو لك الطريق شاقاً وطويلاً حتى 10 سبتمبر. لكن تزدهر مشاريعك بعد هذه الفترة. تتشجع لتكثيف جهودك حين تشعر بأن النجاح سيكون حليفك.

• لإيجاد مرشد داعم: بتأثير من عطارد، تتعرف في نهاية مارس إلى شخص نافذ يساعدك في تطوير مسيرتك. يجب أن تكسب ثقته.

• التجرؤ على خوض تجارب جديدة: لديك الضوء الأخضر لتخوض المغامرات في الجزء الأخير من السنة، لكن لا يجب أن تكون عشوائية. يدعوك كوكب زحل إلى تحضير محيطك للتغيرات التي ستحدثها.

الميل النفسي:

أنت يقظ وحذر دوماً! لا تكون منطقياً في جميع الظروف لكنك تتمتع بحيوية لافتة، ما يسمح لك باقتناص الفرص في المكان والزمان المناسبين. لا تفترض شيئاً وتترك الحياة تفاجئك وتستغل أي فرصة كي تضحك. ربما تشكّ أكثر من اللزوم أحياناً، لكن نادراً ما تكشف عن ذلك. في النهاية، يتفوق حس الفكاهة لديك على مخاوفك.

نصائح عملية:

أنت متمرّد بطبيعتك: قد تسمع نصائح المحيطين بك ولكنك تقوم بما يحلو لك في النهاية! إذا بالغت في ردود فعلك وتجاهلت الضوابط والمسؤوليات وفقدت صبرك، تصل إلى طريق مسدود بشكل متكرر.

back to top