إحباط محاولة تهريب ربع مليون حبة مخدرة وضبط آسيوي حاول تهريب «ماريغوانا»

نشر في 25-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2015 | 00:01
No Image Caption
في ضربة جديدة لمهربي المخدرات والسموم، نجحت إدارة الجمارك في إحباط محاولة لتهريب ربع مليون حبة مخدرة، كانت مخبأة داخل عينات قماش، وكان لها رجال المكافحة بالمرصاد.
تمكن رجال الإدارة العامة للجمارك مساء أمس الأول من إحباط محاولة تهريب ربع مليون حبة مخدرة، كانت مخبأة داخل عينات للقماش بطريقة ذكية ومبتكرة.

وفي التفاصيل التي رواها رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للجمارك، مبارك القطان، أن رجال إدارة الجمرك الجوي اشتبهوا مساء أمس الأول في شحنة عينات لأقشمة قادمة من بلد عربي باسم إحدى الشركات، وذلك بعد أن لاحظوا أن عينات القماش مغلفة بطريقة قوية.

وأضاف القطان أن رجال الجمارك فتحوا عينة من الأقمشة، واكتشفوا أن رولات القماش تحتوي على حبوب مخدرة، لافتا الى أنهم أحصوا الحبوب، وتبين أنها تبلغ ربع مليون حبة، فحرزوها، وأعدوا محضرا بالواقعة وأحالوها الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاستكمال التحقيقات.

آسيوي حاول تهريب الماريغوانا بالمطار

وفي قضية أخرى، أحبط رجال جمارك المطار مساء أمس الأول محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الماريغوانا المخدرة، حاول مسافر آسيوي إدخالها الى البلاد لإخفائها داخل علب بلاستيكية داخل ملابسه الشخصية.

وقال مراقب إدارة جمارك المطار سليمان الفهد إن رجال الجمارك لاحظوا علامات الارتباك والخوف على مسافر آسيوي، الأمر الذي دفعهم إلى التدقيق على أمتعته، وتبين أنه يخفي علبا بلاستيكية داخل ملابسه الشخصية في الحقائب الخاصة به، مشيرا الى أنهم أخضعوا المسافر لتحقيق أولي اعترف خلاله بأن المخدرات تخص صديقه الذي ينتظره في الخارج.

وأضاف الفهد أن رجال الجمارك خاطبوا مكافحة المخدرات بالقضية، فحضروا الى المطار وطلبوا من الآسيوي المغادرة حتى يتمكنوا من ضبط صديقه الذي ينتظره بالخارج، مشيرا الى أن رجال المكافحة تمكنوا من ضبط الآسيوي لحظة استقباله صديقه وأحالوهما إلى جهات الاختصاص.

back to top