«بدون» حاول قتل شقيقته في الصليبية... وآخر خطف وافدَين ودهس أحدهما في السالمي

نشر في 17-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2015 | 00:01
No Image Caption
في قضيتين منفصلتين... والمباحث تضبط الجانيين بزمن قياسي
تمكن رجال المباحث في وقت قياسي من ضبط اثنين من البدون، أحدهما حاول قتل شقيقته في الصليبية، والآخر خطف وافدين اثنين في بر السالمي، دهس أحدهما، واستطاع الآخر الإفلات منه.

أقدم شاب من غير محددي الجنسية، صباح أمس، على محاولة قتل شقيقته، بعد أن وجه لها عدة طعنات نافذة بسبب خلافات عائلية داخل منزل الأسرة في منطقة الصليبية، وتمكن رجال المباحث من ضبط الجاني بعد ساعة من تواريه، وفي قضية أخرى، تمكن رجال مباحث الجهراء من ضبط شخص من غير محددي الجنسية بتهمة خطف وافدين ودهس أحدهما في منطقة بر السالمي.

شروع في قتل

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من مسؤولي قسم الحوادث في مستشفى الصباح أفادوا من خلاله عن وصول فتاة من غير محددي الجنسية (43 عاما)، مصابة بعدة طعنات نافذة وهي في حال حرجة للغاية، مشيرا الى ان رجال أمن محافظة الجهراء بقيادة المدير العام لأمن المحافظة العقيد وليد شهاب ومدير مباحث المحافظة المقدم سالم العازمي ومساعده المقدم محمد العوضي توجهوا الى قسم الحوادث في مستشفى الصباح، لافتا الى أن المقدمين العازمي والعوضي استمعا الى إفادة والد الفتاة الذي أحضرها الى المستشفى وأبلغهم بأن ابنه (20 عاما) هو الذي طعن شقيقته داخل منزل الأسرة.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث توجهوا الى منزل المجني عليها وألقوا القبض على شقيقها، وعثروا بحوزته على السكين المستخدم، مشيرا الى أنه أرجع سبب الطعن لأسباب عائلية وخلافات مستمرة مع شقيقته، لافتا الى أن رجال المباحث وثقوا اعتراف المتهم وأحالوه الى النيابة العامة.

خطف ودهس بالسالمي

وفي قضية أخرى منفصلة، تمكن رجال إدارة البحث والتحري في محافظة الجهراء بتعليمات مباشرة من المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، من ضبط شخص من غير محددي الجنسية بتهمة خطف وافدين سوري وبنغالي قبل عدة أيام، لإجبارهما على العمل لديه في مخيم بمنطقة بر السالمي، قبل أن يدهس البنغالي لأنه رفض العمل.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن إدارة مستشفى الجهراء أبلغت إدارة مباحث المحافظة عن وجود وافد بنغالي في غرفة العناية المركزة بحال حرجة، نتيجة إصابات لحقت به بسبب حادث سيارة على ما يبدو، مشيرا الى أن رجال المباحث انتقلوا الى المستشفى وأبلغهم الأطباء بأن حالة المصاب لا تسمح باستجوابه، وأنه في وضع حرج، فسأل رجال المباحث عن الشخص الذي أوصله الى المستشفى، وتبين لهم أنه نقل عن طريق سيارة الإسعاف بناء على بلاغ وارد الى غرفة العمليات، وأن الحالة نقلت من بر السالمي.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث عثروا بحوزة المصاب على هاتف نقال، ووجدوا رقم هاتف لشخص سوري تم الاتصال عليه، فأبلغ رجال المباحث بأن المصاب صديقه، وأن أحد الأشخاص خطفهما لإجبارهما على العمل في مخيم، إلا أنه تمكن من الفرار بإلقاء نفسه من مركبة الخاطف الذي أكمل سيره بصديقه البنغالي، ولا يعلم ماذا حدث له.

وطلب رجال المباحث من السوري إرشادهم الى المخيم، وتوجهوا إليه وألقوا القبض على الخاطف الذي كان موجودا به، وتعرف عليه السوري.

وقد اعترف الخاطف باختطاف الوافدين ليعملا في مخيمه وبأنه دهس البنغالي بعد أن ألقى نفسه من السيارة محاولا الهرب، مثلما فعل صديقه السوري، موضحا أن رجال المباحث أحالوا المتهم الى النيابة العامة، بعد أن وجهت له تهمة الخطف والشروع في القتل.

back to top