نضال الأحمدية: فضل شاكر بريء والدفاع عنه واجب

نشر في 13-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2015 | 00:01
• {أحب مايا دياب... ووائل كفوري منافق}

حلّت الإعلامية نضال الأحمدية ضيفة على أحد البرامج التلفزيونية، وكعادتها كانت أكثر من صريحة في مواقفها وجريئة في تصريحاتها، ولم تترد في الإجابة عن أي سؤال طرح عليها أو الخوض في تفاصيل أي قضيّة، حتى لو كان رأيها فيها قد يسبب لها مشاكل أو هجوماً مضاداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار دفاعها عن فضل شاكر واعتباره بريئاً.
نفت نضال الأحمدية أن تكون مايا دياب رفعت دعوى ضدها على خلفية ما نُشر في مجلة «الجرس» حول علاقة عاطفية تربطها بالفنان وائل كفوري وعاشا على خلفيتها قصّة حب ناريّة، لكنها انتهت، منذ فترة، بعد نشوب خلاف بينهما.

أضافت: «لمايا أسلوبها الخاص في الفن وأنا أحبها، ثم لم أتهمها بأنها على علاقة بوائل كفوري، بل قلت الحقيقة كما هي وأنا لست بكاذبة». لمحت إلى أن الانفصال بين وائل كفوري وزوجته من جهة ودياب وزوجها، قضيتان شغلتا الصحافة الفنية، إلا أن أحداً لم يستطع تأكيد الموضوع وقالت: «أين المشكلة أن تكون ثمة علاقة عاطفية بينهما، هو free وهي كمان}. حول وائل كفوري أوضحت:}كفنان هو عظيم، أما على الصعيد الشخصي فلا أحب سلوكه مع الآخرين وينافق في مواقفه السياسية}.

فضل شاكر

في قضية فضل شاكر اعتبرت نضال الأحمدية أن الاتهمات لا تنفع، بل يفترض انتظار المحاكمة النهائية وتابعت: {مجرّد الحديث عنه بكل هذه السلبية حرام واعتداء سافر عليه، استغرب حين يتهمه البعض بأنه قتل جنوداً لبنانيين هو الذي ترتجف يداه حين يحمل الميكروفون، لا أصدّق أن فضل يستطيع الوقوف أمام مغوار من الجيش اللبناني}. لفتت إلى أن شاكر أكثر من أساء إليها في حياتها وهو ليس صديقها، لكن الدفاع عنه حقّ واجب، وهي متأكدة من براءته، فقد تم توريطه والفيديوهات التي تظهره في مواقف معادية للجيش مركبة حسب رأيها.

أحلام

{أسامح أحلام لكن مستحيل أن أصالحها} هكذا بدأت الأحمدية حديثها عن أحلام، إلا أنها عادت واتهمتها بأنها أكبر مجرمة وسفاحة بحقها وبحق الآخرين، ووصفتها بـ {خرابة بيوت} وخاطبتها: {الله لا يوفقك، وأدعو أن تقع جبال من النار عليك والله يحرق قلبك}.

نانسي ونجوى وشيرين

اعترفت بأن الصلح تم بينها وبين نانسي عجرم، خصوصا بعد تدخل أشخاص كثر على غرار الملحن سمير صفير وزوجته، وحول نجوى كرم قالت:} شقيّة لكنها وفي الوقت نفسه {مهضومة}، وليست زقاقية على غرار بعض أعضاء نادي معحبيها الذين يهاجومني بطريقة مبتذلة}. أما عن شيرين عبد الوهاب فقالت إنها أصدق النساء على وجه الأرض.

خبز وملح

أشارت الأحمدية في حديثها إلى أن بينها وبين نقيب الصحافة عوني الكعكي عشرات السنوات من الخبز والملح والدمعة والابتسامة، لذلك ترفض التحدث عنه بأي سوء، وحول انسحابه من المؤتمر الصحافي الذي عقدته {روتانا} لإليسا على خلفية توقيع عقدها الجديد مع الشركة، لدى دخول الأحمدية إلى المؤتمر قالت: {لم أحضر أصلاً المؤتمر بل ذهبت مباشرة إلى العشاء ولا أعرف شيئا عن هذا الموضوع ولم أرَ النقيب الكعكي، وفي حال كان هذا الكلام صحيحاً، يكون انسحابه بسبب حضوري المبهر}.

تعنيف المرأة

اعترفت الأحمدية بأنها تعرضت للعنف في حياتها كونها امرأة مستقلةً، لكنها تصدّت للمجتمع الذكوري وقاومته وتغلّبت عليه وأضافت: {يجب على النساء المعنفات أن يستيقظن ويضعن خطة عمل، لأن التغلب على المجتمع الذكوري يحتاج صبراً وعزيمة من أجل الانتصار للكرامة}.

في السياسة

اعتبرت الأحمدية أن الدولة في لبنان غائبة كلياً، وأن الحل يكمن في اسقاط النظام الطائفي واعتماد نظام علماني. حول السياسيين أشارت إلى أنها تحب السيد حسن نصر الله كونه إنساناً صادقاً، وتوجهت إلى سعد الحريري قائلة: {راحت عليك}، أما عن النائب ستريدا جعجع فقالت: «حبي واحترامي الكبير لها كونها امرأة عظيمة ومتعلمة ومثقفة وابنة عائلة مرموقة، جميلة ورفضت استغلال جمالها، شخصيتها يجب ان تدرّس، فحين أدخل الاحتلال السوري زوجها إلى السجن، نزلت إلى ساحة النضال ورفضت الاستسلام، رغم أنها كانت يومها صغيرة في السن، ولم يستطع أحد الوقوف في وجهها والإيقاع بها}.

back to top