برج العذراء... السعادة أولاً!

نشر في 25-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2015 | 00:01
No Image Caption
تجيد الابتكار في مشاريع متعددة وتجدد نفسك عبر أفكار متنوعة وتحرص على إنعاش طاقتك باستمرار! يفرض عليك كوكب المشتري المسار الذي يجب اختياره تزامناً مع تحفيز التفاعلات العاطفية بما يضمن زيادة مستوى الثقة في النفس. تجيد تبسيط همومك وتنظيم خطواتك ورغباتك والاستمتاع بوقتك. أكثر ما يميزك أنك تترك لجسمك وقلبك وعواطفك حرية التعبير عن نفسها.
بطاقة تعريف

الرمز: الأرض. يزرع برج العذراء أولاً قبل أن يحصد النتائج مستقبلاً.

الكوكب: عطارد.

اللون: الأزرق الداكن الذي يرمز إلى المعرفة والعلم. يبحث برج العذراء ويحلل ويقدم الأدلة.

الفصل: الصيف. مع اقتراب نهاية الصيف، يخزن برج العذراء المنافع التي حصدها لمواجهة الشتاء. لكنه يبدو متقلباً عند اقتراب الخريف.

الجنس: مؤنث. يفضل برج العذراء بطبيعته الحذر على الاندفاع ويحتفظ بمشاعره لنفسه.

المزاج: عصبي. ينزعج برج العذراء كثيراً إذا لم يكن مثالياً ويمنعه اهتمامه بالتفاصيل من رؤية المشهد العام.

نقطته الحساسة: الأمعاء التي تخزن وتفرّغ، ما يرمز إلى قدرته على الكبت والتعبير.

أولويات في السنة الجديدة

العمل

مؤشرات على التطور!

يعرض عليك كوكب المشتري خيارين: الابتعاد عما هو مألوف وتجديد النشاطات أو الذهاب نحو المجهول لتجديد الذات. في الحالتين، يجب التكيف مع الوضع المستجد بغض النظر عن طبيعته. قد تبالغ في التأثر بالماضي. لكن بدءاً من 4 يناير، تقف أمام مشروع واعد، لكن يجب أن تبذل جهداً كبيراً كي تفوز به. بين 6 و28 أبريل، يسهل عليك أن تقيم الروابط المهنية وتتلقى الدعم. يجب أن تبرم الاتفاقيات بأسرع وقت ممكن.

في نهاية شهر مايو، تستعمل خبرتك وتتحكم بالمشروع ببراعة. تفرض سلطتك ومهاراتك. على مستوى العلاقات المهنية، ترتفع أسهمك بشكل قياسي تزامناً مع زيادة عائداتك. تتكل على نصائح شخص موثوق للتأكد من أنك تسلك المسار الصحيح. يجب أن تقوم ببعض المفاوضات قبل التوقيع رسمياً في نهاية سبتمبر. بين أكتوبر ونوفمبر، تحصل على مهمة طويلة الأمد ولن تحصد نتائجها قبل عام 2017. قد تشعر بالتعب في نهاية السنة، لكنّك تتلقى ما تستحقه على جرأتك وأدائك. باختصار، تثبت نفسك أمام الجميع!

الحب

خليط من الأحاسيس

تحارب في عام 2016 لعيش قصة حب غير مألوفة.تستجمع قوتك حين تشعر بأن حياتك العاطفية  مهددة ويسهل اكتشاف مدى حساسيتك حين تكون مع الحبيب. بدءاً من 9 يناير، تنجذب إلى علاقة استثنائية تصطدم بالعوائق (بُعد المسافات، اعتراض العائلة، اختلاف ثقافي، الوضع المالي...). يتراجع المشتري ويغضب المريخ وتواجه أنت التداعيات. لكن ينتصر الحب بدءاً من 13 مارس. بتأثير من كوكب الزهرة، تقع حوادث تضمن تحسن العلاقة المضطربة. إذا كنت عازباً، تمر بمراحل عدة: لقاء في فصل الربيع قبل فترة من التقلبات والاضطرابات ثم يتجدد اللقاء في منتصف مايو. في منزل العائلة، قد تحاول رسم المستقبل بطريقة مختلفة عبر تغيير الديكور أو مكان الإقامة. تكون حوافزك قوية وتجمع بين القوة والإمكانات المادية والأفكار لتحقيق المشروع المنشود. يمكن رسم هذا المشروع قبل الصيف ويتبلور مع حلول فصل الخريف. تقمع أي خلاف ممكن وسط العائلة أو تفضل قطع العلاقات نهائياً. في بداية شهر يوليو، يحتفل كوكب الزهرة بخليط من المظاهر العاطفية والجسدية. غالباً ما يكون سلوكك صادماً ومستفزاً حين تتحدث عن حرية الحب. في 6 أغسطس، يرسم كوكب الزهرة لك مساراً انتقائياً يركز على العلاقة العاطفية والعائلة. يمكنك التقرب من الأشخاص المحيطين بك عبر استعمال الحوار والإصغاء إلى الآخرين والتعاون معهم. يتحرك كوكب المشتري في شهر سبتمبر ويصل عطارد ويطور نشاطات تفيد البيئة المحيطة بك. تجعل تجارب الشريك مميزة وتستمتع بنشاطات جديدة مثل السفر والترفيه. تنتهي السنة وأنت تشعر بالفخر لأنك عشت بالطريقة التي تريدها بدل تنفيذ ما يتوقعه منك الناس.

الرشاقة

توازن سليم

تبدو بشرتك مشرقة وحيوية وشابة رغم نفحة المكر في عينيك! من خلال {إنعاش} حياتك هذه السنة، يجمع كوكب المشتري بين التفاؤل الروحي وحيوية الجسم. تتماشى تحركاتك مع رغباتك، لذا تشارك في نشاطات ترفيهية ومريحة مثل الذهاب إلى المنتجع أو تمضية عطلة نهاية الأسبوع مع الأصدقاء. تكون اليوغا مثالية للتعويض عن آثار الصخب اليومي في شهر مارس. بين يناير ومارس، ثم بين يونيو وأغسطس، قد تركض في جميع الاتجاهات قبل أن تحدد المسار الذي تريده. لكنك تتوصل دوماً إلى تحديد طموحاتك. تدفعك رغبتك في إعجاب الآخرين إلى ممارسة الرياضة بانتظام واتباع حمية سليمة، لكن من دون أن تصبو إلى المثالية لتجنب الخيبات.

الميزانية

الميزانية: الإصغاء إلى الحدس!

لا تجيد الارتجال في العادة بل تفكر وتحلل وتطلق المواقف حين ترغب في ذلك. يجب أن تتبع حدسك أو تطلب رأي شخص مختص قبل اتخاذ قراراتك المالية. يجب أن تنتبه لوضعك المادي في فصل الربيع تحديداً لأن النفقات العائلية قد تتجاوز الميزانية المحددة منذ البداية. تتجدد المسائل الإدارية العالقة في هذه الفترة أيضاً. وفي نهاية شهر مايو، تزداد نشاطاتك زخماً وتكون بناءة ومثمرة ومربحة وتنهي الصيف وأنت في وضع إيجابي. تستمتع بإنفاق المال خلال العطلة لكن تجنب النفقات المفرطة. في بداية شهر أكتوبر، تقوم بمبادرات إيجابية تجمع بين الحظ والترقية والمشاريع الناجحة وحصد الأرباح من الاستثمارات.

أهم التوقعات:

الاهتمام بالتفاصيل إيجابي لكنه يعيق رؤيتك وتحركاتك! في عام 2016، تخفف تركيزك على التفاصيل وتراقب المشهد العام. تقوم باكتشافات وتستنتج في النهاية الدروس. قد تحصل لقاءات كثيرة عن طريق الصدفة (عشاء رومانسي، مقابلة حاسمة في مجال العمل) ولا شك أنك تشعر بمدى تحررك بعد لقاءات مماثلة. يتعلق التحدي الفعلي بالتأثير المزدوج للمشتري ونبتون، فهما ينعكسان على الوقائع وطريقة تفسيرها. أنت واقعي وبراغماتي. لكن لا تتساءل بعد الآن عما يجب أن تفعله بل حاول اكتشاف كيفية الاستفادة من المفاجآت السارة. يجب أن تتقبلها وتتقاسمها مع المقربين منك وتستفيد منها بشكل ملموس... هذا هو الجانب الذي يثير اهتمامك فعلاً!

لحظات أساسية:

• لإحداث تغيير حقيقي: بين 28 مايو و2 أغسطس، تحصل على الأدوات اللازمة، بتأثير من المريخ، لتقوم بتغيير سعيد وتراهن على نشاطات جديدة ممتعة.

• للتقرب من الحبيب: يتشابك مسارك مع الزهرة في 6 أغسطس تقريباً، يوجه مشاعرك نحو السعادة. وتستعدّ لخوض مشاريع مثيرة للاهتمام.

• للتوقيع على عقد مهم: حين يلتقي عطارد بالمشتري، بين 23 سبتمبر و7 أكتوبر، لن يبقى أمامك إلا أن توقّع على العقد المعروض عليك!

الميل النفسي:

يمكنك اللجوء إلى جميع الوسائل لتحقيق الهدف المنشود. تميل إلى التخلص من كل ما يزعجك كي تتمكن من تلبية رغباتك العفوية والاستمتاع بوقتك. تعمد أيضاً إلى اختبار مستوى شعبيتك وتحديد ما تستحقه وتحب أن تعرف حجم جاذبيتك بنظر الآخرين.

نصائح عملية:

يتهمك كثيرون بأنك قليل الحركة لكنك لا تهتم بذلك لأن أفكارك هي التي تنساب وتتحرك. حاول تقاسم المسؤوليات مع غيرك وستحصد المنافع حتماً. يجب أن تستكشف أيضاً المجالات التي تتجنبها ولا تجرؤ على خوض المغامرات فيها. وبما أن كوكب المشتري يسهّل العلاقات، استفد من تأثيره على برجك وتسلّح بابتسامتك وثقتك بنفسك وأسلوبك الودود.

back to top