نانسي عجرم... راقية ومسالمة كعادتها بين محمد رحيم ومي شدياق

نشر في 20-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2015 | 00:01
كعادتها في الردود على من يهاجمها علقت نانسي عجرم على تهمة الملحن محمد رحيم لها بالسرقة بأسلوب راق وفي مكانه، ولم تستخدم ألفاظاً جارحة أو قوية بل سمّت الأشياء بأسمائها وجاء ردّها مقتضباً ووافياً بالغرض.
للمرة الأولى تخرج نانسي عجرم عن صمتها وتردّ على اتهام الملحن المصري محمد رحيم لها بسرقة لحن أغنية «في حاجات»،  وذلك بعدما نشر رحيم على قناته الرسمية عبر يوتيوب فيديو «نانسي عجرم ترتكب جريمة في حق الملحن محمد رحيم»، يجمع بين أغنيتها التي لحنها لها عام 2010، وبين أغنية «مقسومة نصين» التي غنتها نانسي كتتر لمسلسل حالة عشق» (عرض في الموسم الرمضاني الماضي)، والتي لحنها وليد سعد.

وفي أول تعليق على الموضوع أوضحت، في حديث لها، أن نوتات {في حاجات} مختلفة كلياً عن نوتات {مقسومة نصين}، ولا ترى أي تشابه بين الاغنيتين مؤكدة ألا نية للملحن وليد سعد بأن يأخذ لحناً من ملحن آخر خصوصاً  أنه مبدع ولديه ألحان معروفة جداً. وختمت حديثها أن ثمة سوء فهم للموضوع بين محمد رحيم وأفكاره.

مشكلة من نوع آخر واجهت عجرم إلا أنها لم تعلق عليها حتى كتابة هذه السطور، عندما انسحبت من حفلة الإعلامية مي شدياق السنوية، التي أقيمت  في «بافيون رويال» بيروت، بمشاركة شخصيات إعلامية وفنية وسياسية، وقد أشارت مصادر صحافية إلى أن أسباب انسحاب نانسي تعود إلى تأخر فقرتها الغنائية، إذ كان من المقرر أن تصعد المسرح في العاشرة والنصف مساءً، ولكن القيمين  على الحفلة انشغلوا ببقية الفقرات وتأخرت فقرة نانسي لمدة ساعة كاملة ما تسبب بغضبها خلف الكواليس وانسحابها نهائياً.

نانسي وردودها الراقية

تاريخ نانسي عجرم الفني لا يعرف حروباً كبيرة أو ردوداً مضادة، ومعروف عنها أنها مسالمة وتجمعها علاقة احترام متبادل مع زملائها الفنانين. نادرة المواقف التي اضطرت فيها نانسي للرد على زملاء لها، عكس بعض الفنانين الذين يرون في الردود المضادة بينهم مادة لكسب مزيد من الشهرة واحتلال عناوين المجلات والمواقع الإلكترونية الفنية.

من ردود عجرم القليلة التي انشغل بها الوسط الفني، ردها، في لقاء صحافي، على اتهام هيفاء وهبي لها لدى حلولها ضيفة على برنامج {المتهم}، بأنها ليست ناضجة بشكلٍ كافٍ، وطالبتها بالنضج لأن جمهورها قد نضج. قالت عجرم: {لم أفهم عن أي نضج تكلّمت؟ النضج أمر داخلي يأتي في طبع الإنسان، وهو نسبي يختلف من شخص إلى آخر. الحياة مدرسة تُلقنك كل يوم درساً جديداً، وأشعر في كل عام أنني أكثر نضجاً من العام الذي سبقه. وحتماً في السنوات العشر المقبلة سأكون مختلفة عما أنا عليه اليوم}. تابعت: {أما إن كانت تقصد النضج الفني، فأنا أحاول أن أُرضي الأذواق كافة لأن المعجبين بفني من أعمار مختلفة ومن الطفولة إلى الكهولة، والدليل أن حفلاتي تستقطب أفراد العائلة».

كذلك شكل هجوم أحلام على نانسي صدمة لمعجبيها حين قالت إنها لا تراها ترتدي المجوهرات وإن المرأة التي لا تفعل ذلك يعتبر زوجها بخيلا، ما دفع نانسي إلى الاستنجاد بزوجها قائلة: «تمنيت لو كان زوجي حاضرا للرد عليك لأنه يعتبرني جوهرته ولست في حاجة إلى ارتداء مجوهرات».

back to top