سفير أوكرانيا: حريصون على تنمية العلاقات الرسمية والشعبية مع الكويت

نشر في 08-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-09-2015 | 00:01
No Image Caption
هنأ سفير أوكرانيا لدى البلاد فلاديمير تولكاش سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمناسبة مرور عام على التكريم الأممي لسموه بتسميته «قائداً للعمل الإنساني» وتسمية الكويت «مركزاً للعمل الإنساني».

وقال تولكاش لـ «الجريدة»، إن ذلك التكريم الأممي جاء نتيجة الدور الكبير والمساعدات السخية التي قدمتها الكويت لجميع الدول المحتاجة، والكويت هي على رأس دول العالم في حجم المساهمات الطوعية لدعم المنظمات الخيرية العالمية وبرامج مكافحة الفقر والأمراض.

وأكد خلال عرض فلم «خايتارما» والذي دعت له السفارة الاوكرانية في إطار الفعاليات الثقافية الأوكرانية في البلاد، أن هناك حرصاً من قيادتي البلدين على تنمية العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات، معرباُ عن شكره وامتنانه للمواقف الكويتية المتعاطفة مع الشعب الاوكراني.

وأشار إلى العمل المستمر المشترك بمشاريع الاتفاقية العديدة في مجالات الصحة والثقافة والتعليم العالي والرياضة والشباب والزراعة التي بإمكانها بعد التوقيع أن تفتح الآفاق الجديدة للتعاون الثنائي الأعمق.

وأشاد بردود الفعل الإيجابية في المجتمع الكويتي على الفعاليات الثقافية الأوكرانية والاهتمام الكبير الجماهيري والإعلامي بها مما يدل على أن الشعب الكويتي محب للشعوب الأخرى ومنفتح على الحضارات، متمنياً أن تشهد العلاقات على المستويين الرسمي والشعبي المزيد من التطور في الأيام المقبلة.

وأكد حرص السفارة على تقديم التسهيلات اللازمة للكويتيين والمقيمين من أجل زيارة أوكرانيا والتمتع بأجوائها الساحرة والجميلة، قائلاً إن المدن والمناطق الأوكرانية ومنها (كييف، لفيف، أوديسا) تستحق زيارتها والإطلاع عليها مباشرة من حيث توافر المعالم التاريخية والمتاحف والمتاجر والمصحات ومنشآت البنية التحتية الترفيهية فيها.

وأوضح أنه على المواطنين الكويتيين الراغبين في السفر إلة شبه جزيرة القرم التنسيق مع السلطات الأوكرانية الرسمية أو عبر أجهزتها أو مكاتبها أو سفاراتها في الخارج.

وأعرب عن جزيل امتنانه للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لدولة الكويت والأمين العام المهندس علي اليوحة وكذلك شركة السينما الكويتية الوطنية على حسن التعاون ودعمهما المحترف في إنجاح هذه الفعاليات الثقافية.

back to top