خالد أمين: الرجيب والرشود يقدمان حفل الافتتاح

نشر في 10-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2016 | 00:01
عقد صباح أمس أول المؤتمرات الصحافية لمهرجان المسرح العربي للفنان خالد أمين مخرج حفل افتتاح المهرجان الذي يقام مساء اليوم على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وأدار المؤتمر الزميل مفرح الشمري.

في البداية، قال الفنان خالد أمين: «أعتبر هذا المهرجان مهرجاني الخاص ويعد من اهم المهرجانات في الدول العربية الناجحة، وسعدنا بأن تكون دورته الثامنة في الكويت، وكنت في تحد كبير عندما أولوني مسؤولية إخراج حفل افتتاح وختام المهرجان، لاسيما ان للكويت تاريخاً كبيراً في المسرح، وقد بدأت التحضير له منذ عام». وأشار إلى أنه يشجع تطبيق الجائزة الواحدة التي يحصل عليها العرض المسرحي الفائز، مؤكداً أن المؤتمر سيأتي برعاية كريمة سامية من قبل صاحب السمو أمير البلاد.

فكرة الافتتاح

وأضاف أمين: «استغنيت عن المذيعين، واستعنت بعريفي الحفل الشابين حمد الرجيب وصقر الرشود مع ظهورهما بطريقة خاصة، مبيناً أن الحفل سيشهد حضور الكثير من الشخصيات فضلاً عن حضور عدد من المطربين طوال فترة الحفل كدلالة على أن الفكر الفني تأسس منذ ما قبل عام 1922، وهذا سيكون عن طريق التيمات التي ستقدم من خلال الشباب الذين سيعرضون شخصية عوض الدوخي وأغنياته وعايشه المرطة، وليلى عبدالعزيز، وعودة المهنا».

وكشف أن فكرته نبعت من خلال التقرير الذي قدمته الهيئة العربية للمسرح، وانطلاقاً من أن راية الفن تنتقل من جيل إلى آخر، حيث حرص أن يكون الشباب هم من يقدمون الحفل، مبيناً أنه سيعقب ذلك عرض مسرحي للمونودراما سيقدم مجموعة من الشخصيات في المسرحيات القديمة التي تربينا عليها، وهي شخصيات عبدالحسين عبدالرضا في مسرحية «باي باي لندن»، وعبدالعزيز النمش في «كازينو أم عنبر»، وسليمان الياسين في «حفلة على الخازوق».

back to top