الزعبي: ضبط 4 مواطنين بحوزتهم أسلحة وذخائر

نشر في 24-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-08-2015 | 00:01
«الحملة ضد الأسلحة غير المرخصة متواصلة»
استمراراً لتنفيذ المرحلة الثالثة من خطة جمع السلاح تمكنت الإدارة العامة لمباحث السلاح من ضبط 4 مواطنين وبحوزتهم أسلحة وذخائر غير مرخصة.

قال المدير العام للإدارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي، ان الإدارة تمكنت من ضبط أربعة مواطنين بحوزتهم أسلحة وذخائر غير مرخصة، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة جمع السلاح، والتي تنفذ بالتنسيق مع النيابة العامة.

وأضاف الزعبي ان تحريات إدارة البحث والتحري توصلت إلى قيام مواطن بحيازة أسلحة وذخائر غير مرخصة، وعليه تم استصدار إذن من النيابة لضبطه وتفتيشه، وتمت مداهمة مسكنه في منطقة سلوى وضبطه، وبتفتيش مسكنه تم العثور على رشاش كلاشنيكوف وسلاح صيد شوزن.

وذكر ان الإدارة تمكنت من ضبط مواطن ثانٍ بحيازته أسلحة وذخائر غير مرخصة، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تمت مداهمة مسكنه في منطقة صباح السالم وضبطه، وبتفتيش مسكنه تم العثور على 4 مسدسات.

 وأشار الى أن قوة السلاح ضبطت مواطنا ثالثا بحيازته أسلحة وذخائر غير مرخصة، وبعد استصدار إذن من النيابة تمت مداهمة مسكنه في منطقة أم الهيمان وضبطه، وبتفتيش مسكنه تم العثور على كمية ذخيرة، كما تم ضبط مواطن آخر في منزله وبحوزته سلاح صيد غير مرخص.

وأوضح أن المرحلة الحالية تعتمد على التحريات والمعلومات وهي من أدق المراحل في خطة جمع السلاح غير المرخص، خصوصا ان هذه المرحلة تتعلق بمداهمة منازل المواطنين، مما يجب معه دقة التحريات والمعلومات قبل التحرك على اي معلومة، مشيرا الى ان الادارة العامة لمباحث السلاح تضع نصب عينيها حرمة المنازل، وهذا يتم بالتنسيق الفوري مع النيابة قبل أي عملية مداهمة.

ودعا الزعبي المواطنين الذين لديهم اسلحة غير مرخصة او منتهية الترخيص إلى المسارعة في تجديد ترخيصها المنتهي أو ترخيص غير المرخص منها.

back to top