منير يفاجئ جمهور حفل «المولد والميلاد» بأغنيتين

نشر في 22-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 22-12-2015 | 00:00
No Image Caption
لم يكن هناك إفادة إعلامية قوية بأن النجم الكبير محمد منير سيشارك فرقة "كايرو ستبس" في حفلها بدار الأوبرا المصرية، وهو ما أرجعه البعض إلى شك القائمين على الحفل في التزام منير بإحيائه.

الحفل أقيم تحت عنوان "المولد والميلاد... موسيقى جاز صوفي معاصر"، وجمع في أجوائه بين الاحتفال برأس السنة الميلادية، وأيضاً المولد النبوي الشريف، لذا جاءت أغلب المقطوعات الموسيقية والأغنيات تعبر عن هذه الفكرة.

بدأ الحفل مع مجموعة من المقطوعات الموسيقية قدمتها فرقة "كايرو ستبس" بقيادة باسم درويش، منها "جنوسيني"، ومنح باسم لكل موسيقي من أعضاء الفرقة الفرصة لإظهار قدراته في العزف على آلته، مما دفع الجمهور إلى التفاعل معهم بدرجة ملحوظة.

وقبل أن يختتم الفصل الأول من الحفل صعد المنشد علي الهلباوي خشبة المسرح الكبير ليشارك الفرقة في تقديم ابتهال مع مقطوعة بعنوان "ذكريات".

وبدأ الفصل الثاني من الحفل بمشاركة مجموعة من ضيوف الشرف، في مقدمتهم د. إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا بصفتها صوليست فلوت، ومعها وسام أمين صوليست بيانو، واشتركا مع الفرقة في عزف مجموعة من المقطوعات، وقام بالغناء في بعضها المطربان الشابان مونيكا جورج وجورج كرلس، اللذان أخذا يتبادلان مع المنشد علي الهلباوي في الصعود والنزول من خشبة المسرح.

ورغم أنه كان أعلن في برنامج الحفل أن المطربة الشابة مروة ناجي ستقدم مع الفرقة أغنية وحيدة هي "برضاك"، فإنها قدمت أغنيتين أخريين بمشاركة فرقة "كايرو ستبس"، التي أحيت الحفل كله، حيث شاركت الفرقة مع الهلباوي ومروة ناجي ومونيكا وجورج في أغنية "ارحمنا".

وفي هذه الأثناء كان النجم محمد منير أو "الكينج" كما يلقبه عشاقه، يتواجد في كواليس المسرح الكبير، وما إن تم إعلان مشاركته تحت اسم المفاجأة تصاعدت صيحات الجمهور تهليلاً بحضور نجمهم المفضل، الذي لم يقدم حفلا في الأوبرا منذ فترة طويلة، ليختص جماهيره بالغناء في هذه المناسبة مدة 10 دقائق.

وقدم منير أغنية "مدد" بالاشتراك مع مروة ناجي، وعلي الهلباوي، كما قدم مفاجأة لجمهوره هي غناء أحدث أغنياته بعنوان "أنا منك اتعلمت".

back to top