إصابة 17 شخصاً بينهم 3 إطفائيين و8 أطفال في عدة حرائق

نشر في 17-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-07-2015 | 00:01
يوم إطفائي طويل تعاملت معه الفرق من مختلف المراكز
عاشت فرق الأطفاء مساء أمس يوماً إطفائياً طويلاً تمثل في اندلاع عدد من الحرائق التي تسببت في إصابة 17 شخصاً بينهم 3 إطفائيين.

أصيب 17 شخصاً بينهم 3 إطفائيين و14 من أفراد أسرة واحدة بينهم 8 أطفال و4 خادمات وسيدتان بحالات اختناق ومجهود حراري جراء عدد من الحرائق التي تعاملت معها فرق الإطفاء مساء أمس، في يوم إطفائي طويل، تمكن خلاله رجال الإطفاء من إنقاذ حارسي أمن في إحدى المدارس بعد أن اندلعت النيران في غرفة الحراسة بالمدرسة.

وفي تفاصيل الحادث الأول الذي رواه لـ "الجريدة" ضابط قسم الإعلام في الإدارة العامة للإطفاء الملازم أول رضا السلمان، فإن بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء عن نشوب حريق منزل في منطقة صباح السالم، وأن هناك أشخاصاً محشورين داخل المنزل.

وأضاف السلمان أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء مشرف القرين إلى موقع الحادث، ولدى وصولهم تبين أن الحريق اندلع في غرفة بالدور الأول من المنزل، والأشخاص المحشورين هم نساء وأطفال.

وأوضح أنه تم تشكيل فرقتين الأولى لإنقاذ المحشورين، والفرقة الثانية لمكافحة الحريق، ولله الحمد تم إنقاذ جميع المحشورين، وكان عددهم 14 شخصاً هم 8 أطفال و4 مربيات وسيدتان، وتسليمهم إلى الطوارئ الطبية واستمرت عمليات مكافحة النيران حتى تمت السيطرة عليها وإخمادها، لافتاً إلى أن التعامل مع الحادث كان بقيادة رئيس مركز مشرف العقيد محمد الكندري.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال السلمان إن رجال إطفاء العارضية ومركز إطفاء جليب الشيوخ تمكنوا من إخماد حريق اندلع بمنزل في منطقة العارضية، بعد ورود بلاغ إلى مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء يفيد بإندلاع حريق بمنزل في منطقة العارضية، وعلى الفور تم توجيه مركزي إطفاء العارضية كمركز أساسي بقيادة ملازم أول محمد المطيري، مسنداً بمركز جليب الشيوخ بقيادة النقيب علي جمشير.

وأوضح أنه لدى وصول رجال الإطفاء شرعوا مباشرة في عملية المكافحة والإنقاذ، وتمت مكافحة الحريق وعمل تهويه للمنزل وإخلائه واتضح أن المنزل مقسم إلى عدة أقسام وتم إخماد الحريق، وإنهائه دون وقوع إصابات تذكر وعملية بحث عن أسباب الحريق.

وفي تفاصيل الحادث الثالث، أفاد بأن بلاغاً آخر ورد إلى مركز عمليات الإطفاء يفيد باندلاع حريق في إحدى المدارس بمنطقة عبدالله المبارك، مشيراً إلى أنه على الفور تم تحريك مركز إطفاء جليب الشيوخ بقيادة النقيب علي جمشير إلى موقع البلاغ.

وأضاف السلمان أنه لدى وصول رجال الإطفاء، تبين أن الحادث وقع في غرفة حارس الأمن الخاص في المدرسة، وشرع رجال الإطفاء  بمكافحته للحيلولة دون امتداده إلى مواقع أخرى في المدرسة، وإنهائه بفتره وجيزة.

وذكر أن التحقيق جار لمعرفة أسباب اندلاع النيران علماً أن حراس المدرسة كانوا محتجزين في الداخل، وتمكن رجال الإطفاء من إنقاذهم من ألسنة اللهب واقتصرت أضراره على الخسائر المادية فقط.

وبين السلمان أن بلاغاً رابعاً ورد أيضاً إلى غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء يفيد بإندلاع حريق عمارة بمنطقة الجليب، وعلى الفور توجه رجال مركز إطفاء الجليب بقيادة النقيب على جمشير الذي قاد مساء أمس سلسلة من الحرائق. وبين أنه لدى وصول رجال الإطفاء تبين أن الحادث في الدور الثالث، وعلى إثره شرع رجال الإطفاء بعملية المكافحة، واتضح أن الحادث وقع في الشرفة الخاصة بالشقة وهي مطلة على الشارع، وتم إخلاء العمارة من السكان لمنع حدوث إصابات، وإخماده بحرفية عالية دون وقوع إصابات تذكر.

حضر إلى مكان الحادث رجال الطوارئ الطبية ورجال مخفر جليب الشيوخ.

back to top