برج العقرب...حلم لا ينتهي!

نشر في 27-12-2015
آخر تحديث 27-12-2015 | 00:00
No Image Caption
تعيش علاقة عاطفية مشتعلة بتأثير من كوكب نبتون، ويتحسن وضعك المادي بتأثير من المريخ، وتبلغ مشاريعك ذروتها بتأثير من المشتري. وبفضل الانفتاح الاجتماعي المتزايد، تتراجع الشكوك والتناقضات التي تعيشها. توجه مشاعرك نحو الآخرين والعالم ويرحب الجميع بمبادرتك!

بطاقة تعريف

الرمز: الماء. يبدو كل شيء هادئاً ظاهرياً لكن تكثر الاضطرابات في العمق.

الكوكب: بلوتو.

اللون: الأحمر الأرجواني الذي يعكس قوة الرغبة، أو الأسود الذي يعكس قوة الجانب غير المرئي وغير القابل للاختراق.

الفصل: الخريف. طبيعة هذا الفصل الكئيب تسبق ظلمة الشتاء. يتحرر برج العقرب من ماضيه (تساقط الأوراق) ويستعيد أنفاسه لتحسين وضعه.

الجنس: مؤنث. يحتفظ برج العقرب بمشاعره لنفسه على أمل أن تطفئ عطشه الحاد.

المزاج: بارد ظاهرياً. ينجرّ برج العقرب وراء مشاعره وقد يتجاوز أحياناً حدود المنطق.

نقطته الحساسة: الجهاز التناسلي لأن برج العقرب يعطي أهمية كبرى للحياة الجنسية التي تتخذ طابعاً ماورائياً في نظره.

العمل

 ابتكار سلس

في عام 2016، من الأفضل أن تركز على الأفعال بدل الأقوال. يمكن أن تعبّر عن نفسك عبر مبادرات ومواقف جريئة. تحصل على فرصة الابتكار في الحياة المهنية بتأثير من كوكب المريخ. لكن حذار من الانشغالات المفرطة لأن كواكب المريخ والمشتري ونبتون تعزز التداخل بين الماضي والحاضر تحضيراً للمستقبل. يجب أن تدير مشاغل كثيرة في الوقت نفسه، لكنّ رغبتك في تجاوز التحديات تفوق التعب الذي تشعر به لأنك تريد تحسين مهنتك بما يفوق توقعاتك. بين شهرَي أبريل ويونيو، تجد نفسك غارقاً في المهام والمشاغل: يجب أن تختار ما تريده وتحدد الأولويات والأهداف النهائية وتكلف الآخرين بجزء من المهام. ويجب أن تجيب عن بعض الأسئلة بطريقة عاجلة. قد تواجه ضغوطاً كثيرة بسبب نشوء الخلافات وإلغاء العقود. لكن يجب أن تبحث عن الحلول بدل أن تفقد أعصابك.

في شهر يوليو، تستعيد الهدوء وتتحسن صورتك وتحصل على عروض للقيام بمشاريع جديدة. مع حلول فصل الخريف، قد تملأ منصباً شاغراً وتتخذ قراراً سريعاً لتحسين مكانتك. يجب أن تحرص على مناقشة الشروط بالتفصيل. توظف مهاراتك لخدمة الشركة التي تعمل فيها وتعزيز سيرتك الذاتية. تزداد أهميتك لكن حذار من التعب في نهاية السنة!

الحب

إلهام وشغف في آن!

في عام 2016، تفيض مشاعرك بشكل مفرط منذ 4 يناير. تستبق مشاعر الشريك وتحضر له مبادرات مفاجئة وظريفة إذا كان التفاهم بينكما موجوداً. لكن إذا كان الارتباك سيد الموقف، قد تقع المشاكل وتضطران إلى بذل جهود مضاعفة لإنقاذ العلاقة.

إذا كنت عازباً، تقدم التنازلات وتقنع نفسك بأنك تقوم بالخيار المناسب، لكنك قد تواجه الخيبة. يجب أن تتحلى بالصبر. بدءاً من 11 مارس، تكشف عن جانب حنون وسلس فيك. تركز على تحقيق السعادة ودعم مشاريع جديدة لأجل العائلة كلها. بين 28 مايو و29 يونيو، تنقلب الأوضاع وتعيش شغفاً كبيراً وعلاقة سحرية ومعقدة وغير متوقعة. تقرر متابعة العلاقة أو قطعها.

بين 1 يوليو و12 أغسطس، قد تتحقق توقعاتك إذا كنت تبحث عن الحب: يحصل لقاء عادي ظاهرياً لكنه يمهد لتقرب شديد ومشاعر قوية. إذا كنت متزوجاً، يكون الحوار أساسياً لاتخاذ قرارات حاسمة وتعزيز تلاحم الأسرة مع حلول فصل الخريف. تشعر بدفء المنزل وسط المقربين منك بين شهرَي أكتوبر ونوفمبر. تبقى علاقاتك دافئة في فصل الشتاء. توقّع على صفقات مثالية بكل ثقة واستقلالية. يناضل كل فرد من العائلة لإنجاح مشاريعه ويضع نجاحه في خدمة العائلة كلها.

الرشاقة

طاقة هادئة!

تسير وراء التيار أو تحدد مسارك بنفسك! تختار نشاطاتك بشكل انتقائي ويتحسن وضعك العاطفي. تبتسم من قلبك ويتراجع توترك. بعد أن كان جسمك متشنجاً بسبب الضغط النفسي، يسترجع الاسترخاء. في السنة الجديدة، يتجدد الهدوء عبر تمارين خفيفة وإيجابية. لكن يجب التنبه من مشاكل في التنفس والدورة الدموية بين شهرَي مايو ويونيو. من خلال تبني أسلوب حياة سليم (رياضة، حمية صحية، راحة)، يمكن تقوية جهاز المناعة واستعادة مزاج إيجابي. يمكنك استكمال هذه الخطة الصحية بعلاج لإزالة السموم من الجسم في فصل الخريف للحفاظ على الرشاقة طوال الشتاء.

الميزانية

عروض كثيرة!

بتأثير من نبتون، تضع خططاً لتحسين عائداتك وتجنب الشكوك والأفخاخ. تجيد إدارة النفقات وتزيد أرباحك. وتحصل على أفضل الوسائل للاستثمار بتأثير من عطارد. ولكن ثمة شروط لتحقيق نتيجة إيجابية: يجب أن تعترف بقدرتك على تكوين ثروتك الخاصة. في الفصل الأول من السنة، تحصل على فرص مهمة. ويضع المريخ مشاريع جديدة في طريقك في نهاية شهر مايو. يجب أن تنتقي الأفضل بينها. مع حلول فصل الخريف، تهدد برفض أحد العروض إذا كان الراتب غير مناسب. لكن يمكن أن يعدّل مقدمو العرض الراتب لعقد الاتفاق. بين نهاية أكتوبر و12 نوفمبر، تحصل على خيارات واسعة وتبدأ بالتركيز على الوضع المادي تزامناً مع الاستمتاع بفعل ما تحبه من وقت إلى آخر.

أهم التوقعات:

تريد التخلص من جميع السخافات التي تحيط بحياتك لكن من دون تهميش نفسك. تتمكن من تحقيق ذلك لأن المريخ يعيد تحديث أفكارك ويحسن علاقاتك. تضع التقاليد في خدمة الابتكار والحداثة. في السنة الجديدة، تسمح لنفسك بتكوين طموحات ورغبات من جميع الأنواع تزامناً مع تلبية حاجات المحيطين بك. لكنك قد تتأذى إذا تابعت التشكيك بقدرتك على بلوغ المستوى المطلوب. سرعان ما تستعيد طاقتك وثقتك في نفسك وتخوض تجارب كثيرة ومثمرة. على مستوى العلاقات، تعيش تجارب سعيدة ويرتفع مستوى تعاطفك. تثبت مهارتك في تحقيق المهام الموكلة إليك.

لحظات أساسية:

• لاكتساب الجرأة: بتأثير من الزهرة والمريخ، تتجرأ بين 18 يونيو و12 يوليو على فعل كل ما يلزم لاقتناص الفرص وجذب الانتباه. تهتم بمظهرك وتستمتع بنشاطاتك وتنعم بالسعادة.

• لتحسين الوضع المادي: يكون يونيو الأفضل بالنسبة إليك للقيام بصفقات مربحة أو عرض خدماتك أو الاستمتاع بنشاطات متعددة.

• للتركيز على المشاعر: بين نهاية سبتمبر ومنتصف أكتوبر، يضمن لك كوكب الزهرة مستقبلاً عاطفياً عبر تضخيم المشاعر وأخذ مبادرات عاطفية تجاه المحيطين بك.

الميل النفسي:

بتأثير من المشتري، تستعيد الراحة الجسدية والنفسية. في عام 2016، تزيد تواصلك مع العالم. بعد أن كنت تتجنب أي احتكاك بالآخرين، توسع علاقاتك وتعبّر عن مشاعرك.

نصائح عملية:

تحرك وفق إيقاع محدد لكن من دون تغيير أفكارك. تجيد تطوير نشاطاتك شرط أن تكيّفها مع الظروف. من الأفضل أن تتمسك بحبك للمغامرة وتطلق مشاريع مبتكرة وتحرز التقدم بوتيرة متواصلة.

back to top