برج الميزان... ميل نحو الإبداع

نشر في 26-12-2015
آخر تحديث 26-12-2015 | 00:01
No Image Caption
تبدأ مرحلة جديدة منذ شهر سبتمبر بفضل تحركات كوكب المشتري. قبل هذه الفترة، تقوم بالاكتشافات والاختبارات والأبحاث وتنتقي النشاطات والعلاقات العاطفية والصداقات... تسعى بكل قوتك إلى تحقيق رغباتك. وبعد فترة من التردد، تُفاجأ من نفسك في عام 2016 بسبب خياراتك غير المألوفة. ولا ننسى أهمية الجاذبية التي تتمتع بها وتحوّل الأنظار إليك دوماً.
بطاقة تعريف

الرمز: الهواء. يرمز برج الميزان إلى النسيم الخفيف والمعطّر والعواطف التي تخطف الأنفاس.

الكوكب: الزهرة.

اللون: الأزرق السماوي. إنه لون عاطفي وهو ملاذ للعواطف ويهدف إلى تحسين العلاقات.

الفصل: الخريف. تكون الليالي والأيام متساوية في هذه الفترة بالنسبة إلى برج الميزان.

الجنس: مذكر. يكون برج الميزان تفاعلياً أكثر مما هو متجاوب. يسهل أن يبدي رد فعل قوياً أمام كلمة واحدة أو موقف واحد.

المزاج: سريع الغضب. برج الميزان ودود ومنفتح ويحب الدردشة لكنه يفقد أعصابه أمام مظاهر الظلم. يدمج بين العواطف والمنطق، لذا تكون ردود فعله نارية!

نقطته الحساسة: الرئة التي تفرغ العواطف وتميّز بين الخطأ والصواب.

أولويات في السنة الجديدة

العمل

طريق طويل نحو النجاح!

يمكن اختصار السنة الجديدة بمراحل المراقبة والتحرك واستخلاص الدروس! منذ شهر يناير، يجب أن تقيم توازناً بين المشاريع والوسائل المتاحة لك لتنفيذها. تزيد ثقتك بنفسك بدءاً من 7 مارس. وتجد من يدعم أفكارك ويوجّهها. بين 18 أبريل و27 مايو، تتسارع الحوادث وتزداد الضغوط وقد توشك على الانفجار! تتعب من اضطرارك إلى التكيف مع جو خانق وتهدد بالانسحاب نهائياً. عن طريق الصدفة، يجذب عرض انتباهك في 13 يونيو وسيكون القرار لك بشأنه. تجد أمامك بدائل متعددة: تغيير المهنة، تدريب مهني جديد... تكون مبادراتك إيجابية وتتغير صورتك ومكانتك ووظيفتك بحسب توجّه طموحاتك.

 بـيـن 10 و23 سبتمبــر، ستـفـيـض المشاريع والمبادرات والاقتراحات. عبّر عما تطمح له خلال المفاوضات. تبلغ ذروة النجاح بين 13 نوفمبر و2 ديسمبر من الناحية المالية والمهنية. قد تتراجع قليلاً في نهاية السنة لكن سرعان ما يتضح مسارك وتفتخر بنفسك!

الحب

تقلبات عاطفية

يكون الحب مع برج الميزان جميلاً وجذاباً وممتعاً وراقياً! منذ شهر يناير، تضفي طابعاً حسياً على حياتك العاطفية وتغلّفها بالمفاجآت والهدايا والمبادرات الحنونة. بنظرك، يمكن تحقيق المستحيل في عالم الحب. إذا كنت عازباً، تعيش تغيراً لافتاً وستتأثر بابتسامة أو دعوة أو إعلان أو مبادرة... وقد تميل إلى رفضها في النهاية. لكن بسبب هجوم المريخ في شهر مارس، تعيش تجارب متقلبة قبل أن تستعيد الهدوء في بداية أبريل بفضل حوار بنّاء وسط العائلة لتقوية العلاقة قبل التفكير بمشاريع جديدة. ثم مع وصول أورانوس، قد تظهر خلافات مع أفراد العائلة أو الأصدقاء لكن لا تقطع العلاقات من باب الغرور أو الخبث. تشارك الرحلات والنشاطات الترفيهية مع المقربين منك بين 25 مايو و17 يونيو. ثم تتلقى سيلاً من الرسائل والمؤشرات بين 13 يوليو و5 أغسطس وفيها نوايا واضحة تدعوك إلى تأسيس عائلة أو الارتباط جدياً.

بتأثير من المشتري في شهر سبتمبر، تتراجع انفعالاتك وتبدأ قصة الحب التي كنت تحلم بها إذا كنت عازباً أو تتحسن علاقتك الثنائية إذا كنت متزوجاً، فتحاول مع الحبيب تغيير الحوادث اليومية والعائلية عبر إضافة نشاطات جديدة.

في منتصف أكتوبر، تبدأ بتحقيق مشاريعك بعد هدوء الاضطرابات العاطفية وتحديد رؤية واقعية للمستقبل. السعادة مضمونة في نهاية السنة!

الرشاقة

العودة إلى التوازن

تعيش جميع التقلبات الممكنة بين الضحك والبكاء والاحتفال والإحباط، بحسب مزاجك أو ظروف الحياة. ستواجه فيضاً من العواطف بدءاً من شهر يناير ويتجدد جو الهدوء وسط العائلة لأنك تتنفس الصعداء وتجد الراحة في منزلك. لكن قد يزيد توترك في الخارج وقد تتعرض لبعض المشاكل الصحية مثل التهاب القصبات الهوائية أو التهاب مخاطية الأنف. للحفاظ على جاذبيتك، تتابع تجديد نفسك ونسج الأحلام وهذا ما يسهّل عقد الصداقات وتجاوز المصاعب طوال الصيف. تستعيد طاقتك في شهر سبتمبر وتحسن مناعة جسمك. تمضي الشتاء وأنت تشعر بتوازن مريح.

الميزانية

 نحو تحسّن الوضع المادي

تستعيد الميزانية توازنها بتأثير من زحل. تغلق صفحة الماضي وتتخلص من المظاهر السلبية وتفكر بخطوات عملية وحلول وتوصيات فاعلة لزيادة رصيدك. لكن تتراجع معنوياتك في بداية يناير. وفي 14 فبراير، تراودك أفكار مثمرة لكن يجب أن تبتكر وسائل ملموسة لجعلها مربحة. حاول تغيير أساليبك وعلاقاتك لتحقيق هذه الغاية. في الربيع، تبدأ بالتفاوض مع رب العمل أو المصرفيين. لا تستسلم مهما حصل! تنال ما تريده بحلول شهر سبتمبر وتبلغ أعلى درجات الفاعلية: إدارة مالية دقيقة ومقاربة فاعلة للاستفادة من أيام العطلة بدل إفسادها. في منتصف سبتمبر، يصل كوكب المشتري إلى برجك. إذا لم تتراجع الضرائب المتراكمة، تزيد نفقاتك وتحصد ثمار أفعالك الماضية. بين 8 و24 أكتوبر، وبين 13 نوفمبر و2 ديسمبر، تعقد «صفقة العمر» وتمتلئ جيوبك بحلول عام 2017.

أهم التوقعات:

تبدأ بالتركيز على طموحاتك مقابل تقليص انفعالاتك كي تحقق أهدافك وتتابع مساعيك لتحسين وضعك. قد تحتاج إلى تغيير مسارك أو مضاعفة جهودك لكنك ستكون مستعداً لدفع أي ثمن. تنظم أفعالك وتصرفاتك بتأثير من كوكب زحل. لا تستطيع إهدار طاقتك أو توزيع أفكارك، لكنك تبعد نفسك عن الصخب إلى أن تحدد أهدافك بوضوح. تتجاوز الحدود المألوفة خلال الصيف وتحصد النتائج بحلول 10 سبتمبر. تصبح المشاريع واضحة وتلتزم بتفاصيل الجدول الذي وضعته. على المستوى العاطفي، تركز على الحاضر من دون الانشغال بالخطط المستقبلية.

لحظات أساسية:

• للتركيز على الحب: تبدأ بالاهتمام بحياتك العاطفية في منتصف شهر سبتمبر: بتأثير من كوكبَي الزهرة والمشتري، تبدأ قصة جديدة أو تفكر بتغيير مكان إقامتك مع العائلة إذا كنت متزوجاً.

• للقيام بما تحبه: بدءاً من 19 أكتوبر، تكتشف الصيغة الناجحة بتأثيرٍ من الزهرة والمشتري وزحل: يجب أن تضع حداً لأي ندم تعيشه .

• لاقتناص الفرص: تجدد نشاطاتك القيّمة بدءاً من 7 مارس عبر إثبات مهارتك التي يستخف بها الكثيرون. تحصل على فرص مؤاتية بتأثير من المريخ ولن يبقى أمامك إلا أن تستغلها.

الميل النفسي:

أنت معروف بابتسامتك المميزة. قد يتقلب مزاجك أحياناً لكنك تعود دوماً إلى طبعك التفاؤلي لأنه أساسي في حياتك. تتأثر بالأجواء الإيجابية وتحولها إلى لقاءات ساحرة ومشاريع مبتكرة أو فنية. تحب كل ما هو جديد وتميل إلى العلاقات الصادقة.

نصائح عملية:

حاول الاستفادة من طبيعتك لإقامة تناغم بين الواقع والخيال. أنت دبلوماسي وعادل وتحب مساعدة الغير. إنها الصفات التي تضمن النجاح. تخلص من مصادر التوتر من خلال معالجة المشاكل بدل تركها تتراكم. يجب أن تركز على مهمتك لتنظيم المشاريع وتجديد المشاعر وإدارة الحسابات المالية.

back to top