كوني بريتون في فيلم حركة أخيراً!

نشر في 24-08-2015
آخر تحديث 24-08-2015 | 00:01
أدت كوني بريتون جميع أنواع الأدوار، بدءاً من مغنية كنتري أسطورية في المسلسل التلفزيوني Nashville وصولاً إلى أم لطيفة ومتفانية في فيلم Me and Earl and Dying Girl. لكن لم تشارك بريتون، رغم تنوع أعمالها، في أي فيلم حركة حتى الآن.
ها قد حصلت أخيراً على هذه الفرصة لأداء شخصية تحمل السلاح في الفيلم الكوميدي الدرامي المشوق الجديد American Ultra.
قالت كوني بريتون في مقابلة سريعة قبل التوجه إلى تينيسي لمتابعة العمل على الموسم المقبل من مسلسل Nashville: {فرحتُ كثيراً حين تلقيتُ هذا السيناريو. كنت قد أنهيتُ للتو الموسم الثاني من مسلسل Nashville وأردتُ أخذ استراحة. لكن كان السيناريو مكتوباً بطريقة ذكية لدرجة أنني لم أستطع رفضه. كذلك فإن الدور كان غير مألوف بالنسبة إلي. يصعب أن أجد أدواراً مماثلة}.

تدير الشخصية التي تؤديها في فيلم American Ultra برنامجاً حكومياً سرياً لتحويل المجرمين المحكومين إلى عملاء خارقين. لكن تم استهداف أحد الأفراد الذين يخضعون للاختبار (جيسي أيزنبرغ) لتصفيته. لذا لم تجد خياراً آخر عدا تفعيل عمله كي يحصل على فرصة القتال.

بما أن تصوير الفيلم بدأ في نيو أورلينز بعد أيام على انتهاء مسلسلها التلفزيوني لهذه السنة، لم تحصل بريتون على الوقت الكافي للتدرب على استعمال الأسلحة، مع أنها تحمل في الفيلم بعض المعدات الضخمة.

توضح بريتون: {تلقيتُ تدريباً سريعاً على استعمال الأسلحة فتحسنت طريقتي في التعامل معها قليلاً. لكن لم يكن يفترض أن تكون الشخصية بارعة جداً كعميلة ميدانية لأنها كانت تُعنى بشكل أساسي بالجانب الطبي. هذا الأمر خفّف الضغط عليّ}.

لم تحتج بريتون إلى وقت طويل كي تدرك أن حمل السلاح يختلف بشدة عن التجول مع غيتار أو استعمال أدوات الطبخ التي استخدمتها وهي تؤدي دور الأم في أعمال مختلفة. تقول إن السلاح أعطاها شعوراً غريباً بالسلطة والقوة.

أمومة

يقدم لها American Ultra فرصة المشاركة في فيلم حركة، لكن لا تستطيع بريتون الابتعاد كثيراً عن دور الأم الذي برعت فيه. تؤدي دور عميلة حكومية لكنها تهتم بمجنّديها بطريقة شخصية جداً.

تبدو العناصر المرتبطة بالأمومة مقصودة. في إحدى عبارات الفيلم، يسألها الشاب الذي يؤدي أيزنبرغ دوره إذا كانت والدته. توضح بريتون أن عنصر الأمومة جعل الدور أكثر تعقيداً من أي شخصية تقليدية في أفلام الحركة: «أردنا أن نثبت أن غريزة الأمومة هي التي تحركها لتقديم المساعدة إلى شخصية جيسي مع أنها لم تنجب الأولاد يوماً. بغض النظر عن حجم الدور الذي أؤديه، أحرص دوماً على إعطائه طابعاً إنسانياً. هذا ما فعلته عناصر الأمومة في هذه الحالة».

تشارك بريتون أيضاً في مسلسل الجريمة American Crime Story وهو يتناول محاكمة أو. جي. سيمبسون وتجسد فيه بريتون دور فاي ريسنيك.    

تتعلق أبرز الاختلافات بين عملها في مسلسل American Crime Story ومعظم أدوارها الأخرى بواقع أنها تؤدي دوراً مستوحىً من شخصية حقيقية. تجسد شخصية حقيقية أيضاً في مسلسل Friday Night Lights لكن لم تشتهر تلك الشخصية بقدر ريسنيك.

تقول بريتون: {أنا أجسد الأدوار المستوحاة من أشخاص حقيقيين بطريقة مختلفة بعض الشيء. احتجتُ إلى القيام بأبحاث إضافية وخاصة لأداء دور فاي. أحاول النظر إلى الشخصية من الداخل وإبرازها إلى الخارج. لتكرار هذه العملية مع شخصية حقيقية، يجب أن نحصل على أكبر قدر ممكن من المعلومات عنها}.

back to top