الكريما المخفوقة بنكهات مختلفة

نشر في 06-09-2015
آخر تحديث 06-09-2015 | 00:01
No Image Caption
أتظنين أن من الصعب تحويل أمر جيد إلى أمر أفضل. من الممكن للكريما المخفوقة أن تبرهن خطأ هذه الفكرة.

يمكنك فعلاً صب علبة من الكريما الكثيفة في وعاء الخلاط الكهربائي، تشغيله، والانشغال بمسألة أخرى لتعودي بعد فترة وتحصلي على كريما مخفوقة. فلمَ قد نود تحسين تركيبة لذيذة وسهلة التحضير كهذه؟ لأننا نستطيع ذلك بكل بساطة.

سواء كنت تعدين الكرات الهشة المحشوة وتريدين حشوة بنكهة لذيذة أو ترغبين في إضافة لمسة مميزة، فحسب، فوق وجبة خفيفة لذيذة أعددتها، يمكنك الاعتماد على الأفكار التالية:

• كريما مخفوقة بالشوكولاتة: اخفقي كوبين من كريما الخفق أو الكريما الكثيفة إلى أن تظهر فيها قمم طرية. في الميكروويف ذوبي نصف كوب من رقاقات الشوكولاتة بالحليب أو نصف كوب من رقاقات الشوكولاتة شبه الحلوة. حركيها وتابعي  تسخينها إلى أن تذوب بالكامل. اتركي الشوكولاتة جانباً ليبرد مدة ثلاث إلى خمس دقائق. يجب أن تكون الشوكولاتة فاترةً وسائلة، لا ساخنة.

أضيفي ثلث الشوكولاتة إلى الكريما المخفوقة، حركيها، وأضيفي الكمية المتبقة من خليط الشوكولاتة ونصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا ونحو نصف كوب من السكّر الناعم أو أكثر حسب الذوق إلى الكريما.

للحصول على خليط كثيف ونكهة أكثر غنى، ضعي الخليط في البراد مدة ساعة أو طوال الليل قبل الخفق. يمكنك إضافة هذه الكريما إلى حلوى الشوكولاتة.

• كريما مخفوقة بالشوكولاتة 2: اخفقي 28 غراماً من الكريما الطرية ونصف كوب من السكّر إلى أن يمتزجا جيداً. أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، كوبين من كريما الخفق الكثيفة، و3 ملاعق كبيرة من الكاكاو الداكن. تابعي الخفق إلى أن تتشكل قمم طرية.

• كريما شانتييه: استمري في خفق كوب من كريما الخفق مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا إلى أن تتكون قمم طرية. يمكنك أن تضيفي إليها خلاصة نكهات مختلفة مثل اللوز.

• كريما مخفوقة بالنعناع الفلفلي: في وعاء كبير، اخفقي بواسطة الخلاط الكهربائي على سرعة عالية، كوبين من كريما الخفق مع ربع كوب من السكّر العادي أو الناعم، ملعقة صغيرة من خلاصة النعناع الفلفلي، 5 إلى 6 قطرات من صباغ الطعام الأحمر أو الأخضر إلى أن تظهر في الخليط قمم طرية.

• كريما بنكهة الحامض: اخفقي نصف كوب من كريما الخفق أو الكريما الكثيفة إلى أن تظهر فيها قمم طرية. ومن ثم أضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من السكر، ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض الأخضر أو أي نوع آخر من الحمضيات، ونصف ملعقة صغيرة من برش قشرتها.

• كريما مخفوقة بالقرفة: اخفقي كوباً من كريما الخفق مع ملعقتين كبيرتين من السكر، ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من القرفة، وربع ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا (يمكنك استبدالها بتوابل أخرى، مثل خليط توابل فطيرة التفاح) إلى أن تظهر فيها قمم طرية.

 • كريما مخفوقة بالقهوة: اخفقي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الإسبريسو مع ملعقتين صغيرتين ونصف الملعقة من بلورات القهوة المجففة والمثلجة، وملعقة كبيرة ممتلئة من السكر، وأضيفيها إلى كوب من الكريما الكثيفة. ثم اخفقي الخليط، تذوقيه، وعدلي حلاوته نحو الانتهاء من تحضيره. تلائم هذه الوصفة الشوكولاتة، الفراولة، والأناناس.

• كريما مخفوقة بحلوى البرالين: استخدمي نصف كوب إلى كوب وربع (حسب الرغبة) من حلوى البرالين المقطعة إلى قطع صغيرة جداً أو مسحوقة مع كوب من الكريما الكثيفة. اخفقي الكريما إلى أن تظهر فيها قمم طرية. إن أضفت إليها حلوى البرالين قبيل تقديمها، تحافظ على قرمشتها. أما إذا أضفتها قبل ساعات، تذيب الكريما السكر المكرمل وتكتسب مزيداً من لونه ونكهة سكره المحترق، مع أن قطع البرالين ستفقد قرمشتها. في مطلق الأحوال، ستحصلين على كريما لذيذة.

• كريما مخفوقة بالكراميل: اخفقي كوبين من كريما الخفق إلى أن تظهر فيها قمم طرية. أضيفي نصف كوب من السكّر الأسمر وملعقتين صغيرتين من خلاصة الكراميل وتابعي الخفق.

• كريما مخفوقة مع زبدة الفول السوداني المالحة: اخفقي كوبين من كريما الخفق مع ثلث كوب من السكّر الأسمر وثلث كوب من زبدة الفول السوداني في الخلاط الكهربائي.  تابعي الخفق إلى أن تظهر فيها قمم طرية، ثم أضيفي إليها ثلث كوب من الفول السوداني المملح والمقطع.

back to top