مصرع ضابط وعسكري وإصابة رجلي أمن خلال مطاردة «وانيت»

نشر في 31-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-08-2015 | 00:01
رفضت الامتثال لأوامر رجال الأمن فتسببت في الكارثة... وتحمل لوحات خليجية
انتهت مطاردة أمنية مثيرة بين دوريات الإسناد في مديرية أمن الأحمدي ومركبة خليجية بوفاة ضابط بالحرس الوطني وعسكري بحرس مجلس الأمة، وإصابة رجلي أمن من قوة الأمن العام، في حين فتحت وزارة الداخلية تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث.

لقي مواطنان أحدهما يعمل ضابطاً في الحرس الوطني برتبة ملازم اول، والآخر يعمل عسكرياً في حرس مجلس الأمة، مصرعهما مساء امس الاول إثر مطاردة امنية مع دوريات تابعة لمديرية امن الاحمدي، كما أسفر الحادث عن اصابة ضابط برتبة ملازم وضابط صف من دوريات إسناد محافظة الأحمدي.

بلاغ ومطاردة شرسة

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من احدى دوريات الادارة العامة للمباحث الجنائية يفيد بوجود مركبة "وانيت" تحمل لوحات خليجية قائدها يتجاوز إشارات ضوئية حمراء، ويقود المركبة باستهتار، ويعرض حياة الآخرين للخطر، ويرفض التوقف لدورية المباحث.

 وأضاف المصدر انه فور تلقي البلاغ تم تعميم أوصاف المركبة على جميع الدوريات الامنية، لتتلقى غرفة العمليات بلاغا من دوريات الاسناد التابعة لمديرية امن الاحمدي يفيد بوجود المركبة المبلغ عنها تسير بسرعة كبيرة عكس اتجاه السير على طريق الغوص.

وأشار إلى أن دوريات الاسناد في مديرية امن الاحمدي طاردت المركبة على الفور، وطلبت من قائدها التوقف، لكنه لم يمتثل لأوامر الدوريات وانطلق باتجاه منطقة العدان ومنها الى منطقة صباح السالم، حيث اصطدم بإحدى الدوريات في القطعة رقم 9، ما أدى الى اصابة قائد الدورية ومرافقه، ولاذ قائد المركبة الخليجية بالفرار، وطارده افراد الدورية الاخرى وصولا الى القطعة رقم 1، وهناك وقع الحادث المروع حيث انقلبت المركبة الخيلجية واصطدمت المرورية بعمود الإنارة.

وفاة ضابط وعسكري

وذكر المصدر أن رجال الامن استدعوا، عبر غرفة العمليات، فنيي الطوارئ الطبية ومركز اطفاء القرين، لافتا الى ان الفحص الاولي لفنيي الطوارئ دل على أن قائد المركبة ومرافقه توفيا فورا جراء شدة انقلاب مركبتهما، لافتا الى ان رجال الأمن عثروا على اثبات الشخصية لهوية قائد المركبة وتبين انه ضابط بالحرس الوطني برتبة ملازم اول، بينما مرافقه عسكري بحرس مجلس الأمة، والاثنان في العقد الثاني من عمرهما، وتم نقلهما الى إدارة الطب الشرعي عن طريق رجال الأدلة الجنائية.

التحقيق

وأوضح المصدر أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد طلب من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام اللواء عبدالفتاح العلي والمدير العام لأمن محافظة الاحمدي العميد عبدالله الملا تقريرا مفصلا عن الحادث، مشيرا الى أن الفريق الفهد طلب كذلك من الجهات المختصة في الادارة العامة للمرور تحديد اسباب وقوع الحادث، وهل مركبة المتوفيين تعرضت للاصطدام من الدورية الامنية أم أن الانقلاب وقع بسبب سرعة المركبة؟

back to top