الأثري لـ الجريدة•: 9200 مستجد للفصل الأول وألف طالب في «الثاني»

نشر في 26-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2015 | 00:01
الأعداد المطابقة للشروط تناسب ميزانية «التطبيقي» المرصودة للفصلين
كشف المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، أن اللجنة العليا للقبول عقدت اجتماعا الخميس الماضي، لبحث آلية القبول خلال المرحلة المقبلة بعد الانتهاء من استقبال الطلبات ونتائج القدرات بالنسبة للتخصصات التي تحتاج إلى ذلك، لافتا الى انها ناقشت اعداد المتقدمين التي تجاوزت اكثر من 12 الف طالب وطالبة.

وذكر الاثري، في تصريح لـ«الجريدة»، ان اللجنة فرزت اعداد المتقدمين، واتضح لها ان عدد المتقدمين الكويتين قرابة الـ ١٠ آلاف طالب وطالبة، موزعين في مختلف تخصصات «التطبيقي»، والباقي من مختلف الفئات الاخرى سواء متقدمين من دول مجلس التعاون وغير محددي الجنسية أو الوافدين وغيرهم، موضحا ان اللجنة ستقبل جميع الطلبة الكويتيين المستوفين شروط الالتحاق بناء على الرغبات المحددة، وسيتم إلحاق الباقين بالدراسة في الفصل الثاني بناء على السعة المكانية والطاقة الاستيعابية لمختلف الكليات والمعاهد.

الميزانية المرصودة

وحول آلية القبول، أفاد بأن اللجنة اتفقت على قبول ما يقارب الـ9200 طالب وطالبة بناء على سياسة القبول الموضوعة في «التطبيقي»، مبينا ان العدد يتناسب مع الميزانية المرصودة في العام الدراسي المقبل وأعداد الطلبة الكويتيين المتقدمين للالتحاق، وأن اللجنة حددت اعدادا لا تتجاوز ألف طالب وطالبة وفق نسب معينة ليتم اعلان قبولهم والتحاقهم بالدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

السعة المكانية

وعن تجاوز أعداد المتقدمين السعة المكانية في مختلف الكليات والمعاهد، قال الأثري: «لا يخفى عليكم ان الاعداد تجاوزت الخطة الموضوع لسياسة القبول، ولكن بتضافر جهود ادارة القبول مع مختلف الكليات والمعاهد نسعى لقبول جميع الطلبة وفق اللوائح والقوانين، موضحا ان من ضمن المتقدمين الذين تجاوزت اعداد قبولهم الـ١٢ طالب وطالبة غير مطابقين للشروط، ولكن هذه الاعداد تقل اثناء فرز ملفاتهم.

back to top